اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة أمناء شرطة المطرية.. وإعادة محاكمة المتهمين في "مذبحة كرداسة".. ودعوى البنك الأهلى ضد الفنان حكيم

صورة ارشيفية

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر الجنايات محاكمة سائق متهم بذبح زوجته وطفلتيه فى البساتين، وإعادة محاكمة 156 متهما في قضية "مذبحة كرداسة"، واستئناف امناء شرطة المطرية على حكم حبسهم في واقعة "أطباء مستشفى المطرية"، ودعوى البنك الأهلى ضد حكيم لسداد نصف مليون جنيه.

محاكمة سائق متهم بذبح زوجته وطفلتيه فى البساتين

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، جلسات محاكمة السائق المتهم بذبح زوجته وطفلتيه، بسبب هدية "الفلاتين" فى البساتين.

كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة أحالت سائقا للجنايات، بتهمة قتل زوجته وطفلتيه ذبحًا بالسكين بسبب هدية "الفلانتين"، داخل شقته بالبساتين.

واعترف المتهم بأن خلافات زوجية بينه وبين زوجته وراء ارتكاب الجريمة، واشتدت الخلافات بينهما، الأمر الذى تطور إلى مشاجرة بينهما دفعته إلى قتل زوجته.

وأضاف المتهم، "زوجتى تسببت فى حبسى مرتين، بعد تحريرها محاضر فى قسم الشرطة تتهمه فيها بالتعدى عليها بالضرب، بسبب الخلافات بينهما، وهو ما تسبب فى وصول الأمر إلى أقصى درجات عدم التحمل.

وأوضح المتهم أنه أثناء تواجده بمسكنه وقعت مشادة بينه وبين زوجته بسبب هدية "الفلاتين"، الأمر الذى لم يتحمله وقرر التخلص منها بعدما تسببت فى حبسه أكثر من مرة وقتها بتسديد الطعنات لها حتى فارقت الحياة.

إعادة محاكمة 156 متهما في قضية "مذبحة كرداسة"

تنظرالدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،اليوم الاثنين جلسة إعادة محاكمة 156 متهما فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ”مذبحة كرداسة.

كانت النيابة العامة قد أحالت 188 متهما إلى محكمة الجنايات؛ لقيامهم في أغسطس 2013 بالاشتراك وآخرون مجهولون في "تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه جعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه والتخريب والسرقة والتأثير علي رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم باستعمال القوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص"، وتقدم 155 من المتهمين بطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

استئناف امناء شرطة المطرية على حكم حبسهم.

تستكمل محكمة جنح مستانف المطرية المنعقدة بالتجمع الخامس نظر، الاستئناف المقدم من أميني شرطة (مخلى سبيلهم)، لاتهامهم بالاعتداء على أطباء مستشفى المطرية العام على حكم حبسهم 3 سنوات.

كانت محكمة جنح المطرية المنعقدة بمدينة نصر قد أصدرت قرارا في شهر سبتمبر الماضي بحبس 9 من أمناء قسم شرطة المطرية لاتهامهم بالاعتداء على أطباء المستشفى العام، 3 سنوات.

وجاء في قرار الإحالة الذي أعدته نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافي، أن أمناء الشرطة "محمد محمد رضوان، وحسام أحمد على، ومحمود محمد عطية محمود، والسيد أحمد عبد الحميد، وأسامة رضا محمد، ومحمد إبراهيم أحمد، ويحيى إسماعيل عبد العزيز، وعبد المنعم إبراهيم سالم، ومحمد نزيه السيد"، ألقوا القبض في يوم 28 يناير الماضى على الأطباء أحمد السيد عبد الله، ومؤمن عبد العظيم أحمد، وأحمد محسن جلالة، واحتجزوهم دون أمر أحد من الحكام المختصين بذلك، وفى غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين اعتدوا على المجني عليهم بالضرب والسب أثناء أداء وظيفتهم بالكشف على المتهم الأول، وكان

ذلك باستعمال أداة نشأ عنها جرح احتاج لمدة 20 يومًا للعلاج.

دعوى البنك الأهلى ضد حكيم لسداد نصف مليون جنيه

تنظر الدائرة السابعة بمحكمة القاهرة الاقتصادية، الإثنين، الدعوى القضائية المقامة من البنك الأهلي ضد المطرب حكيم، لمطالبته بسداد نصف مليون جنيه، لجلسة 26ديسمبر لحين ورود التقرير.

تعود تفاصيل القضية إلى تقدم البنك الأهلي بدعوى قضائية ضد المطرب "حكيم" بعد منحه قرض بقيمة 356250 جنيهًا، بالإضافة إلى العوائد، لمدة بدأت منذ عام 1994 حتى عام 2001، وبلغ الرصيد المدين في يوليو عام 2002 مبلغ 533275 جنيهًا، وامتنع "حكيم" عن السداد، وفقًا لما جاء بصحيفة دعوى البنك.

واستأنف الطرفان على الحكم، ورفضت المحكمة استئناف البنك، ما دعاه للحصول على مديونيته من أموال المودع "حكيم" لديه، حيث فوجئ في أغسطس 2012 بقيام البنك بإضافة 593517 جنيهًا على حسابه الجارى مدين لدى البنك، وفقًا لحكم أول درجة المطعون ضده، مما دعا حكيم للطعن على الحكم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً