اعلان

تيجريز يتوج بطلا رسميا للدوري المكسيكي لكرة القدم

نادي تيجريز أرشيفية
كتب : وكالات

توج أمس الأحد، نادي تيجريز بلقب الدوري المكسيكي لكرة القدم إثر تغلبه 3 صفر على ضيفه أمريكا بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين 2 2 في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة للدور النهائي.

ونجح كل من الفرنسي اندريه بيير جينياك والبرازيلي جونيو والأرجنتيني جويدو بيزارو في التسجيل من نقطة الجزاء ليمنحوا تيجريز لقب البطولة.

فيما أخفق اللاعبون البرازيلي ويليام دا سيلفا والأرجنتيني سيلفيو روميرو والمكسيكي خافيير جوميز في تنفيذ الركلات الثلاث الأولى لأمريكا.

وتمكن حارس مرمى تيجريز، الأرجنتيني، ناويل جوزمان، في التصدي لركلتي ترجيح.

وأعاد تيجريز إلى الأذهان مباراته، التي فاز بها على بوماس بركلات الترجيح أيضا في نسخة البطولة المكسيكية عام 2015، ليعلن تتويجه باللقب للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة تحت قيادة المدير الفني البرازيلي ريكاردو فيريتي، الذي قاده للفوز بالبطولة عامي 2011 و.2015

وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب على ملعب أمريكا بهدف لمثله، قبل أن يكررا نفس النتيجة مرة أخرى في مباراة الإياب ولكن على ملعب تيجريز هذه المرة.

وكاد أمريكا أن يحسم المباراة لصالحه ويتوج باللقب رقم 13 له في تاريخه، بعد أن تقدم في النتيجة في الدقيقة 94 برأسية ايدسون الفاريز، بيد أن ادجار دوينياس تمكن من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة.118

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها