اعلان

الصين تحتج على قانون أمريكي يسمح بالتواصل بين كبار العسكريين فى واشنطن وتايوان‎

الصين ا
كتب : وكالات

قدمت الصين احتجاجا رسميا شديد اللهجة لدى الولايات المتحدة تبدى فيه اعتراضها القوى على توقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على قانون تفويض الدفاع عن السنة المالية 2017، والذي يسمح بالتبادلات بين كبار ضباط الجيش فى تايوان والولايات المتحدة.

وأعربت وزارة الخارجية الصينية، فى بيان رسمي، عن الاستياء الشديد من التوقيع على مشروع قانون كهذا من قبل الولايات المتحدة قائلة "إن هذا الفعل غير مقبول تماما".

وقال البيان، إن قضية تايوان هي مسألة تتعلق بسيادة الصين ووحدة أراضيها واصفة مشروع القانون الأمريكي بأنه يشكل انتهاكا خطيرا للمبادئ المشتركة الثلاثة التي تحدد طبيعة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة ويعد تدخلا في الشؤون الداخلية للصين.

وحث الولايات المتحدة على الالتزام بتعهداتها التي قطعتها للجانب الصيني بشأن قضية تايوان والحد من أي علاقات عسكرية مع تايوان ووقف أي مبيعات للأسلحة الأمريكية إليها لتجنب الإضرار بالعلاقات الصينية الأمريكية والحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان.

من المعروف أن الصين ترفض بشكل مطلق استقلال تايوان عنها وتنظر بحساسية شديدة لأي اتصالات بين تايوان وأي دولة ترتبط مع بكين بعلاقات دبلوماسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة