اعلان

اليابان: نراقب تحركات الأسطول الصيني غرب المحيط الهادئ

كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا
كتب : وكالات

صرح كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا اليوم الاثنين بأن اليابان تراقب حاملة طائرات صينية رُصدت متجهة إلى غرب المحيط الهادئ، واصفا هذه التحركات بأنها استعراض لتوسيع قدرات القوات البحرية الصينية.

وقال سوجا - في مؤتمر صحفي وفق ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - إن"حاملة الطائرات "لياونينج"هي جزء من اسطول رصدته مدمرة وطائرة تابعتان لقوات الدفاع الذاتي اليابانية، وهو يبحر في بحر الصين الشرقي على بعد 110 كيلومترات شمال شرق جزيرة مياكو اليابانية في حوالي الساعة العاشرة صباحا (بالتوقيت المحلي لليابان) أمس الأحد.

وأشار سوجا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها قوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية تقدم حاملة طائرات صينية نحو المحيط الهادئ، موضحا أن الحكومة اليابانية ستواصل عن كثب مراقبة تحركات السفن الصينية التي تبحر في المياه المحيطة باليابان.

وكانت البحرية الصينية قد أعلنت في بيان أصدرته في وقت متأخر أمس الأول السبت أن حاملة الطائرات لياونينج والأسطول المرافق لها سيجريان تدريبات في أعالى البحار دون ذكر تفاصيل بشأن الموقع أو المسار فيما من المرجح أن تكون التدريبات في عمق البحر بعيدا عن المياه الإقليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة