اعلان

لصوص لكن ظرفاء.. أغرب حوادث السرقة في مصر.. مهندس وصائغ يكسرhن الحائط لسرقة محل ذهب بأشمون.. وآخرون خرجوا من حفرة التنقيب ليجدوا الشرطة في انتظارهم

صورة ارشيفية

على الرغم من مرور 48 سنة على ظهور الفيلم الشهير "لصوص لكن ظرفاء"، للفنان أحمد مظهر والزعيم عادل امام، والذى تم انتاجه عام 1968، وفيه يقوم البطلان بسرقة محل ذهب عن طريق الدخول اليه بعد عمل فتحة فى سقف الشقة القاطنة فوق المحل، ولكنهم وجدوا رجال الشرطة امامهم اثناء خروجهم الا ان عدد من اللصوص استوحوا فكرة الفليم ونفذوا العديد من حوادث السرقة بذات الاسلوب.

الغريب ان عدد كبير من جرائم السرقة بهذا الاسلوب نجحت والقليل منها تم ضبطه، في هذا السياق ترصد "أهل مصر" أبرز تلك الوقائع فى الفترة الاخيرة:

مهندس زراعى وصائغ يسرقون محل ذهب بأشمون

كان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من اللواء السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بتلقيه بلاغًا من أحمد مصطفى محمد صاحب محل ذهب بمدينة أشمون باكتشافه بتكسير وتحطيم محل الذهب ملكه، وسرقة 4 كيلو ذهب.

على الفور قرر العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، تشكيل فريق بحث جنائى، برئاسة المقدم خالد عبد الحليم مفتش المباحث، والرائد أحمد عبد المعبود رئيس مباحث مركز شبين الكوم، وتم تفريغ محتوى كاميرات المراقبة لعدد من الكاميرات القريبة من محل المشغولات الذهبية، الذى شهد واقعة السطو عليه بمدينة أشمون، بشارع الروضة بجوار الجمعية الشرعية، وأدلى بمعلوماته حول الواقعة بكل تفاصيلها واكتشافه واقعة السرقة، لافتا إلى أنه تم سرقة كميات من الذهب ومبلغ مالى قدره 150 ألف جنيه نقدا.

وأكدت المعلومات، أن المعاينة الأولية للمحل أوضحت أن هناك نقبا من المحل المجاور يكشف الطريق الذى سلكه السارق لسرقة المحل والسطو عليه، وبوضع خطط محكمة وتحديد هوية المتهمين، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من هانى إبراهيم محمد صائغ ومحمود محمد حافظ مهندس زراعى، ومقيمين بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهما بسرقة محل الذهب، عن طريق فكرة فليم "لصوص لكن ظرفاء" وتم تنفيذ الخطة بكل نجاح، وتم تكسير الحائط، وسرقوا الذهب والأموال المذكورة، وتم تحرير بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات

خرجوا من الحفرة أثناء التنقيب عن الآثار ليجدوا الشرطة في انتظارهم

بدأت تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات للنقيب أيمن جوهر رئيس نقطة عنيبس، مفادها قيام كل من بخيت م م، 38 سنة، خفير نظامى، وحامد م، 54 سنة، عاطل، وحسنى أ م،47 سنة، موظف بوزارة الصحة، بالتنقيب عن الآثار أسفل مقابر القرية، وعلى الفور انتقل النقيب أيمن جوهر، والأمين محمد فاروق والقوة المرافقة له ليخرج اللصوص من الحفرة ليفاجأوا بالقوة تحاصرهم من كل الاتجاهات، وأمام المقدم حلمى حليم رئيس مباحث قسم شرطة جهينة اعترف المتهمون بالاشتراك مع شخص آخر رابع "هارب" أنهم كانوا ينقبون عن الآثار بسبب مرورهم بضائقة مالية وبالعرض على اللواء أحمد فتوح مدير أمن سوهاج قرر إحالتهم للنيابة العامة وتحرر المحضر رقم 1304 لسنة2016 إداري جهينة كما قررت النيابة إخلاء سبيلهم بكفالة وسرعة ضبط المتهم الهارب.

سرقة مكتب بريد على طريقة "لصوص لكن ظرفاء" بالقليوبية

ونجح ضابط مباحث القليوبية، في إحباط محاولة قيام عاطلين بسرقة مكتب بريد بشبرا الخيمة بعد قيامهما بنقب أحد الحوائط والدخول للمكتب، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما مبلغ مالى تم الاستيلاء عليه وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وتلقى المقدم مصطفى لطفى، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة آنذاك بلاغا من بهاء الدين حسنى عبد الرحمن (38 عاما - صاحب صالة جيم) بوجود أشخاص مجهولين داخل مكتب بريد الكابلات – دائرة القسم، فانتقل على الفور الرائد محمود ندا، معاون المباحث وتم ضبط كل من محمد.ح. د وشهرته "أبو الدهب" عاطل، السابق اتهامه في القضية رقم 7860 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة سرقة بالإكراه والهارب من المراقبة على ذمة القضية رقم 5947 جنح قسم ثان شبرا "سرقة بالإكراه" بالمراقبة الحتمية لمدة 5 سنوات وعاطف. س. م "عاطل"، والهارب من المراقبة على ذمة نفس لقضية بالمراقبة الحتمية لمدة 5 سنوات وبحوزتهما ولاعة على شكل طبنجة وشنيور دقاق و2 أجنة وعتلة.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة بأسلوب نقب الحائط الخلفى لمكتب البريد بالأدوات المضبوطة بحوزتهما وسرقة محتوياته وتم ضبط مبلغ مالى 1730 جنيها عملات معدنية مستولى عليها من داخل مكتب البريد.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق مع المتهمين.

سرقة محل أجهزة محمول بالشرقية

كان مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بتلقيه بلاغا من" أحمد ع" صاحب محل لبيع أجهزة المحمول، ومقيم أولاد صقر، وتبين من معاينة المباحث وجود هدم بالحائط الجانبي الخاص بالمحل في الممر الكائن بينه وبين عقار مجاور له وسرقة ما بداخله من أجهزة محمول، وتم تشكيل فريق بحث لضبط الجناة والمسروقات.

وتحرر محضر رقم 10379 لسنة 2016،جنح أولاد صقر، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً