اعلان

أسامه هيكل: تشكيل المجالس الخاصة بالهيئات الوطنية للإعلام خلال شهر

أسامة هيكل

قال أسامة هيكل عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإعلام أن تشكيل المجالس الخاصة بالهيئات الوطنية للإعلام سيتم خلال شهر من اليوم، ويضم المجلس الأعلي للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.

وأضاف أسامة هيكل، في تصريحات صحفيه بمقر مجلس الوزراء أنه ووفقا للقانون ستقوم جهات معينة بالترشيح وستكون ملتزمة خلال فترة الشهر من عقد أول اجتماع للهيئات لإبداء آراءها في القانون الحالي.

وأوضح أنه عقب تشكيل المجالس سيتم عقد اجتماع حول القانون المنظم للصحافة والإعلام بحيث تبدي رأيها فيه خلال شهر من تاريخ عقد هذا الاجتماع.. مشيرًا إلى أنه بحلول نهاية شهر فبراير سيكون المجالس قد أبدت رأيها في القانون.

وحول الجهات التي من حقها عملية الترشيح قال أسامة هيكل أن من أبرز هذه الجهات مجلس الدولة ونقابة الصحفيين ونقابة الاعلاميين عقب إنشاءها وهيئة مكتب مجلس النواب وفي حالة تخلي أحد الجهات عن الترشيح سيحق لمجلس النواب الترشيح عن هذه الجهة في نفس الفئة التي يتم الترشيح بشأنها.

وأوضح النائب أسامة هيكل أنه بالنسبة لقانون نقابة الاعلاميين سيتم إقراره بصفة نهائية خلال أسبوع من الآن كما حدث مع قانون الهيئات الوطنية للإعلام.

وقال هيكل إنه طبقا للقانون الهيئات الوطنيه سيتم تغير رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير خلال شهرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً