اعلان

القوى العاملة تتدخل لإنهاء أزمة رواتب مصريين بإحدى الشركات في الأردن

وزير القوى العاملة محمد سعفان
كتب : وكالات

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج بسرعة حل شكاوى العمالة المصرية ومتابعة أوضاعهم في جميع دول العمل.

وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالي أشرف محمود، والملحق العمالي عمرو الدسوقي بالأردن يشير إلى أنه في إطار هذه التوجيهات قام مكتب التمثيل العمالي بزيارة إحدى شركات الصناعات الدوائية في المنطقة الصناعية بمديرية سحاب، وعقد اجتماعا مع المسئولين بها، حيث تم بحث شكاوى بعض العمال المصريين بالشركة، والتعرف على أوضاعهم، مؤكدين ضرورة صرف رواتبهم في مواعيدها المقررة وحرية العامل في تجديد عقده مع الشركة من عدمه وعدم إجباره على ذلك، فضلا عن عدم حجز جوازات سفر العمال، والالتزام بعدد ساعات العمل المقررة وفقا لقانون العمل الأردني.

وتم الاتفاق مع إدارة الشركة على تنظيم لقاء مع العمال غدا الأربعاء لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم والتعرف على مشكلاتهم ومن ثم حلها.

وأكد المسئولون بالشركة أن العمالة المصرية تتمتع بامتيازات منها توفير السكن والوجبات الغذائية ووسائل الانتقال، فضلا عن صرف نسبة من الأرباح السنوية، مشددين على أنه لا يوجد تفرقة بين العامل المصري أو الأردني، وأبدوا استعداد الشركة لحل أية شكاوى، أو مشكلات أو معوقات في العمل للعمالة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟