اعلان

رئيس الصين لبان كي مون: أديت واجبك.. وأعدك بمواصلة "طريق السلام"

رئيس الصين لبان كي مون
كتب : وكالات

أشاد الرئيس الصيني شي جين بينج بالأمين العام للأمم المتحدة المنتهية ولايته بان كي مون، منوها بالجهود الإيجابية التي بذلها لتعزيز السلام العالمي والتنمية والازدهار، وباسهاماته الهامة في تعميق التعاون بين الصين والمنظمة الدولية خلال السنوات العشر التي تولى فيها هذا المنصب الدولي البارز.

ووفقا لبيان لوزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، فقد جاء هذا في اتصال هاتفي بين شى وبان كى مون، مساء أمس، حيث تطرق الرئيس الصينى إلى التحديات والمشكلات التى تواجه دول العالم في الوقت الراهن والتى تتطلب حوكمة دولية أكثر فعالية وتأثيرا ودورا محوريا أفضل من جانب الأمم المتحدة.

وأكد تقدم العلاقات والتعاون بين الصين والأمم المتحدة إلى مستوى أعلى بفضل الجهود المبذولة من الطرفين، متعهدا بأن تواصل الصين دعمها القوى للأمم المتحدة وأن تحافظ على روابط التعاون الوثيقة مع الأمين العام الجديد للمنظمة أنطونيو جوتيريس الذى سيتسلم مهام منصبه فى مطلع 2017.

ومن جانبه، عبر بان كى مون عن تقديره لمساندة الصين الكبيرة للمنظمة خلال فترة ولايته، مثنيا على دورها الهام في تحقيق أهداف التنمية العالمية المستدامة وتعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب ومساعدة الدول النامية على مواجهة مشكلة التغير المناخي، ومعرباعن ثقته في استمرارها في سعيها لدعم السلام العالمي وقضايا التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال