اعلان

بشهادة "البوندسليجا".. إسبانيا تنتفع من "الإرهاب"

"البوندسليجا"..
كتب : وكالات

آثرت أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) العزوف عن إقامة معسكراتها التدريبية خلال فترة الأجازة الشتوية للبوندسليجا هذا الموسم.

فقد قرر 15 ناديا من أندية البوندسليجا البالغ عددها 18 استغلال فترة توقف المنافسات المحلية في تطبيق برنامج إعداد مكثف للاعبين خارج ألمانيا، وعزفت الأندية عن التوجه لتركيا مرجعين السبب إلى مخاوف من عدم استقرار الوضع الأمني بها.

وحتى وقت قريب كان أكثر من ثلث هذه الأندية بصدد التوجه لإقامة المعسكرات على شواطئ الريفيرا بتركيا وبالأخص في منتجع بيليك، حيث كانت الأندية تعتبر الأجواء مثالية بها، ولكن الآن، لم يقرر أي ناد السفر إلى تركيا.

وكثيرا ما كانت الرحلات تنظم من جانب حارس المرمى السابق في الدوري الألماني ديتر بوردينسكي الذي أبدى أمله في استقرار الأوضاع الأمنية في تركيا بعد أن شهدت عدة عمليات إرهابية "لأنه في حالة استمرار الإرهاب، سيكون له تأثير على المدى البعيد".

واختار 11 ناديا شبه الجزيرة الأيبيرية كوجهة مثالية لإقامة المعسكرات التدريبية.

ورغم أن الاستعدادات للنصف الثاني من الموسم بدأت بشكل مسبق من خلال إجراء اختبارات طبية، حددت ثلاثة أندية، هي كولون وإنجولشتاد وفيردر بريمن، الثاني من يناير المقبل موعدا لاستئناف التدريبات، وبعدها يتوالى بدء التدريبات للفرق حتى موعد استئناف منافسات البوندسليجا في 20 من الشهر نفسه بمباراة فرايبورج وبايرن ميونيخ.

ومثلما كان الحال في الموسم الماضي، قرر ناديا كولون وإنجولشتاد بقاء فريقيهما في ألمانيا وكذلك قرر هوفنهايم عدم السفر لإقامة معسكر خارجي في ظل قصر فترة التوقف.

ويتوجه عشرة فرق إلى أسبانيا بينما يقيم لايبزج، الصاعد حديثا للبوندسليجا والذي يحتل المركز الثاني خلف البايرن، معسكره في البرتغال.

وكان من أبرز المواقع المفضلة للفرق الألمانية في أسبانيا، منطقتا كوستا دل سول وماربيا حيث تقام هناك معسكرات بوروسيا دورتموند وأوجسبورج وماينز وبوروسيا مونشنجلادباخ الذي تولى تدريبه ديتر هيكينج.

بينما تتوجه أربعة فرق، منها بايرن ميونيخ حامل اللقب، إلى العاصمة القطرية الدوحة ويتوجه باير ليفركوزن إلى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية للمرة الثالثة على التوالي، ومن المقرر أن يخوض خلال المعسكر مباراتين وديتين أمام إستوديانتس الأرجنتيني وأتلتيكو مينيرو البرازيلي.

أما آينتراخت فرانكفورت وهامبورج، فسيجريان استعداداتهما في أبوظبي ودبي بالإمارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً