اعلان

الشرطة الأسترالية تحذر المواطنين من "غرق الكريسماس‎"

الشرطة الأسترالية
كتب : وكالات

حثت الشرطة الأسترالية، اليوم الثلاثاء، المواطنين، إلى اتخاذ مزيد من الحذر عند ممارسة السباحة، بعد حدوث سلسلة من حوادث الغرق على الساحل الشرقي من البلاد أثناء عطلة الكريسماس، وأسفرت عن وفاة سبعة أشخاص خلال 48 ساعة.

وصرح السيرجنت بول فاركوهارسون من شرطة نيو ساوث ويلز للصحفيين في سيدني اليوم بأنه تم إعلان حالة قصوى من التأهب لفرق الطوارئ في الوقت الحالي، كما تم إلغاء عطلات الغواصين التابعين للشرطة لعدة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء المحلية (أيه.أيه.بي) عن فاركوهارسون قوله "إن ما نطلبه هو أن يقيم الناس البيئة المحيطة بهم، والمياه التي سيدخلون فيها".

ولم يعلق فاركوهارسون على ما إذا كانت المشروبات الكحولية قد لعبت دورا في أي من حوادث الغرق الأخيرة، غير أنه قال إن التباهي وادعاء الشجاعة بين الرجال يمكن أن يعني تعريض الرجال أنفسهم لمخاطر أكبر.

وأضاف "إننا نشجعهم على النظر إلى تناولهم الكحوليات وسلوكياتهم حال رغبتهم في السباحة.. إذا لم يكونوا قادرين على السباحة فلا يجب عليهم النزول إلى المياه".

وغرق اليوم رجل أثناء السباحة في حوض للسباحة يلقي رواجا مقام على شاطئ يقع على مسافة 100 كيلومتر من شمال سيدني، مما رفع من إجمالي عدد الغرقى أثناء عطلات الكريسماس إلى سبعة أشخاص.

وقبل بضع ساعات تم انتشال جثة شاب يبلغ من العمر 25 عاما من المياه غربي سيدني، بعد أن اختفى أثناء الاحتفال "بيوم الصناديق"، وهو يوم عطلة في دول الكومنولث وجاءت التسمية من تقليد وضع الهدايا والتبرعات داخل صناديق.

كما غرق أمس رجل في الستين من عمره عند شاطئ "وولي" الكائن في الساحل الشمالي لولاية نيوساوث ويلز، أثناء محاولته إنقاذ أقارب صغار السن من موجة عاتية، بينما غرق رجل يبلغ من العمر 56 عاما عند شاطئ ميري بقرية كيولا المطلة على الساحل الجنوبي للولاية.

ومن ناحية أخرى، غرق رجل يبلغ من العمر 27 عاما في وادي كانجارو بمدينة شولهافن جنوبي سيدني، وذلك خلال ممارسته السباحة في عطلة يوم الصناديق أثناء القيام بنزهة خلوية.

وتوفت أمس أيضا طفلة في الثانية من عمرها بمستشفى، بعد مرور أسبوع على إخراجها فاقدة الوعي من حوض سباحة داخل فناء بسيدني مع أخيها التوأم.

كما غرق شاب يبلغ من العمر 27 عاما في بحيرة جنوبي سيدني في عطلة يوم الكريسماس.

وقال ليام هويت المتحدث باسم فرق الإنقاذ الشاطئية في نيو ساوث ويلز لمحطة (أيه.بي.سي) إنه لأمر مهم أن يمارس الناس السباحة في شواطئ مزودة بدوريات من فرق الإنقاذ، وأن يتبعوا تحذيرات السلامة.

وأشار "التقرير السنوي لحوادث الغرق" لعام 2016 الذي تصدره المنظمة الملكية لإنقاذ الحياة في أستراليا، إلى غرق 280 شخصا في المياه الأسترالية خلال الفترة بين تموزيوليو 2015 وحزيرانيونيو 2016، وقال إن ما نسبته 23% من هذه الحوادث وقعت في الشواطئ و21% منها وقعت في الأنهار، و37% وقعت في أحواض السباحة، و19% في مياه المحيط، ويقل هذا العدد عن حصيلة الحوادث المماثلة التي وقعت منذ 14 عاما بـ 40 حادثا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً