اعلان

المغرب وتونس تحصدان المراكز الأولى في مهرجان الحرية المسرحي

مهرجان الحرية المسرحي _صورة ارشيفية
كتب : وكالات

حصدت كل من المغرب وتونس المراكز الأولى في جوائز مهرجان الحرية المسرحي الذي تنافست فيه ٧ دول عربية منها مصر .

وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان في ختام فعالياته الْيَوْمَ " الثلاثاء " بمركز الحرية للابداع الجوائز وفاز العرض التونسي " فرتماج" بافضل عرض اول وأفضل مخرج " نصر الدين جلول " وأفضل ممثلة " عواطف مبارك " ، اما العرض المغربي " ليام اليام " فاقتنص جائزة افضل عرض ثاني وأفضل ممثل " خالد ازويشي " وأحسن أزياء ل " سناء شدال "

كما أكدت رئيسة المهرجان الفنانة " سميرة احمد " - خلال الحفل الذي أقيم بحضور حشد من الفنانين والمثقفين - ان جائزة افضل مخرج ثاني جاءت مناصفة بين " حسن مراني " عن عرض " ليام اليام " المغربي و" وجدي حسن " من مصر عّن عرض " اغلقت القضية ".

اما جائزة أفضل عمل جماعي فكانت من نصيب العمل المسرحي " عبر الأثير " من الكويت ، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة فحصل عليها عرض " شق القمر " من مصر و افضل نص حصل عليها " عمرو عرفة " عن عرض " الصورة رمادية " الأردني .

ومنحت لجنة التحكيم جائزة احسن مكياج ل " آلاء السعيد " عّن عرض "اغلقت القضية " مصر ، وجائزة الديكور فازت بها " دينا عزيز " عن عرض " شق القمر " من مصر .

كما قدمت لجنة التحكيم شهادات تميز للفنان " مروان مرادونا" لتميزه في التمثيل عن عرض " اغلقت القضية " من مصر و " سفيان الملولي " لغنائه المميز في عرض " ليام اليام " المغربي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | أليسون ينقذ ليفربول