اعلان

«صيدلة عين شمس» تحتفل بتخريج دفعة جديدة

احتفلت كلية الصيدلة جامعة عين شمس، بتخريج دفعة جديدة من طلبة البكالوريوس للعام الجامعي 2015- 2016، وذلك بحضور أ.د. فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و أ.د. عبد الناصر سنجاب عميد الكلية، وأ.د. أميرة القصاص وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و أ.د مها فاروق وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و أ.د. محمود عبد المجيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال كلمته أكد أ.د. فتحى الشرقاوى، أن مهنة الصيدلة من المهن الإنسانية العظيمة التى ترتبط بحياة الإنسان وصحته فى المقام الأول، وأن أي خطأ مهني فى مجال الصيدلة قد يعرض المريض للخطر أو فقدان الحياة إذا ما تم إعطاءه دواء خاطئ أو جرعات غير مناسبة؛ لذا ينبغي على الصيدلى التحلى بالأمانة والدقة فى أداء عمله وعدم البحث عن المكاسب المالية السريعة، مشيداً بكفاءة خريجى صيدلة عين شمس وقدرتهم على المنافسة محلياً وإقليمياً.

وأشاد أ.د. عبد الناصر سنجاب، بمدى حرص هذة الدفعة الشديد على التميز والتفوق في دراستهم على الرغم من تزامنها مع أحداث ثورة 25 يناير وما تبعها من أوضاع أمنية غير مستقرة .

وأوضح د. مصطفى الوكيل، ممثل نقابة الصيادلة أن علم الصيدلة هو علم شديد التطور وأن صناعة الدواء هى صناعة عالمية مما يستلزم من الخريج الحرص الشديد على مواكبة أحدث التطورات فى المجال الاستمرار فى البحث العلمى أو على الأقل الإطلاع المستمر.

وتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلى حول التطورات التى شهدتها معامل الكلية والأقسام المختلفة والملعب وصالة الألعاب الرياضية خلال الخمس سنوات الماضية وفيلم آخر يضم أجمل الذكريات لطلاب الدفعة و طابور عرض ل 194طالب وطالبة من الخرجين.

وفى ختام الحفل أهدى أ.د.عبد الناصر سنجاب درع الكلية للأستاذ الدكتور فتحى الشرقاوى.

كما كرم أ.د فتحى الشرقاوى اسم المرحوم الأستاذ الدكتور عبدالحميد إسماعيل العميد الأسبق لكلية الصيدلة، واسم المرحوم أ.د عمر عبد العزيز منسق برنامج الساعات المعتمدة السابق وممثل نقابة الصيادلة، ود. مصطفى الوكيل وبعض الأساتذة المتفرغين و رؤساء الأقسام العلمية بالكلية وعدد من مديري الجهاز الإدارى بالكلية.

كما تم تكريم العشرين الأوائل على الدفعة من الحاصلين على شهادة البكالوريوس بالإضافة إلى 16طالب من طلاب الدراسات العليا الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً