اعلان

مقتل شخصين في هجوم استهدف مجمعا للحزب الحاكم في الصين

الشرطة الصينية
كتب : وكالات

قتلت الشرطة الصينية ثلاثة مهاجمين بالرصاص، بعدما فجروا عبوة ناسفة، وقتلوا شخصين في مجمع للحزب الشيوعي شمال غربي الصين، بحسب تقارير إعلامية رسمية صدرت اليوم الخميس، واحتوت على تعديلات لحصيلة القتالى وتفاصيل جاءت في تقارير سابقة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" نقلا عن وزارة الأمن العام أن ثلاثة "مشاغبين" اقتحموا المجمع بسيارة وهاجموا العاملين به بسكاكين وفجروا عبوة ناسفة الساعة 0450 مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي (0850 الأربعاء بتوقيت جرينتش).

وأضافت شينخوا أن "الهجوم الإرهابي" قد أسفر عن مقتل أحد رجال الأمن وأحد مسؤولي الحزب في مقاطعة مويو بمنطقة شينجيانج ذاتية الحكم.

كان تقرير صدر في وقت سابق قد أفاد بأن الهجوم أسفر عن مقتل المسؤول فقط وأن الشرطة قتلت أربعة مهاجمين بالرصاص.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ذكرت إذاعة "آسيا الحرة" أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية المشددة بالفعل في شينجيانج عقب تعيين زعيم مكتب الحزب في منطقة التبت،تشين تشوان قوه، كزعيم إقليمي للحزب.

ويحفل تاريخ شينجيانج بالخلاف بين سلطات بكين وعرقية الهان التي ينتمي لها أغلبية السكان على المستوى الوطني من جهة وبين السكان الأصليين على المستوى الإقليمي من عرقية الروهينجيا ذات الأغلبية المسلمة الذين يشكون من التمييز ضدهم.

وأفادت وكالة شينخوا بأن "النظام الاجتماعي المحلي لا يزال مستقرا" بحسب بيان صدر عن مكتب لجنة الإعلام الإقليمية للحزب الشيوعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً