اعلان

الأورمان: أجرينا 1200 عملية عيون لغير القادرين في محافظات الجمهورية

جمعية الأورمان
جمعية الأورمان
كتب : أهل مصر

نجحت جمعية الأورمان ضمن مشروعها الانسانى الرائد لمكافحة العمى خلال شهر ديسمبر في اجراء 1200 عملية عيون مختلفة ما بين زرع قرنية وشبكية وازالة مياه بيضاء وزرقاء بتكلفة إجمالية تجاوزت 2 مليون وسسبعمائة الف جنيه.

وأكد احمد حسن مدير مشروع الأورمان لمكافحة العمى أن الجمعية نجحت في توقيع الكشف على ما يقرب من 4700 مريض عيون وصرف علاج مجانى لعدد 1700 مريض منهم.

وأشار احمد حسن إلى أن جمعية الأورمان تجرى عمليات العيون لغير القادرين لدى اكبر وافضل المؤسسات الطبية المصرية المتخصصة في علاج العيون، وبالتعاون مع أفضل الخبرات المصرية في هذا المجال.

وأوضح احمد حسن أن مشروع الأورمان لمكافحة العمى يقدم خدماته لغير القادرين في جميع نجوع وقرى ومدن محافظات الجمهورية ومنها محافظات الفيوم - المنيا – بنى سويف – أسيوط – قنا – الاقصر – سوهاج – أسوان– الجيزة –– الشرقية – الغربية – المنوفية – الدقهلية – البحيرة – كفر الشيخ – القاهرة – الوادى الجديد - مرسى مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء.

يذكر أن جمعية الأورمان أطلقت قبل سنوات من الآن مشروعها الانسانى الرائد لمكافحة العمى من خلال الاستعانة بأفضل الكفاءات الطبية المصرية في مجال العيون من اجل توقيع الكشف وتقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة للمرضى غير القادرين في أنحاء الجمهورية وحتى الآن نجح مشروع الجمعية في توقيع الكشف على ما يقرب من 148 الف مريض واجراء أكثر من 58 الف عملية جراحية على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المخابز: قرار تحريك العيش تم تنفيذه دون تأخير.. ونحافظ على حصة كل بطاقة