اعلان

الأهلي يهزم الزمالك في ديربي "الواقعية" ويؤكد عقدة الكلاسيكو

مؤمن زكريا واجاى

حسم الأهلي لقاء القمة أمام الزمالك بالفوز الصعب، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما علي استاد بتروسبورت فى الجولة الـ17 من منافسات بطولة الدورى، ليؤكد بذلك الاهلي عقدة السنوات التي فشل فيها الزمالك فى الفوز على الاحمر فى الدوري منذ موسم 2007، وينجح البدري في فرض واقعيته مع الفريق بنتائج ايجابية بغض النظر عن الأداء.

سجل هدفي الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 22 من زمن اللقاء مستغلا عرضية من حسين السيد وارتباك بين عمق دفاعات الزمالك والظهير الأيمن حسني فتحي، فيما قتل البديل جونيور اجاي المباراة بالهدف الثاني في الدقيقة 89 مستفيدا من عرضية أحمد فتحي.

بهذا الفوز عزز الأهلي من صدارته لجدول الدوري بعدما ارتقي للنقطة 45 في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 34 نقطة في المركز الثالث ويتبقي له مبارتين مؤجلتين امام المقاصة والطلائع.

الزمالك بدأ اللقاء بتشكيل ضم كلًا من: "أحمد الشناوى، حسنى فتحى وعلى جبر ومحمود حمدى الونش ومحمد ناصف وطارق حامد ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم وأيمن حفنى وباسم مرسى.

وبدأ الأهلي بتشكيل مكون من: شريف إكرامي وحسين السيد وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هاني وحسام عاشور وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومروان محسن ومؤمن زكريا.

الأداء السريع كان سمة أداء الفريقين في الشوط الأول وحاول الأهلي والزمالك التسجيل، لكن دفاع الأحمر والأبيض أنقذ الموقف في الأوقات المناسبة، فيما واصل الأهلي الضغط على مرمى الزمالك وكاد أحمد فتحي يُسجل هدفًا في الدقيقة 19 بعدما مرت كرة عرضية رائعة من أمامه لكنه فشل في تسجيلها برأسه في شباك الشناوي، وبعدها بدقيقتين نجح مؤمن زكريا في تسجيل الهدف الأول.

لم يهدأ أداء الأهلي بعد الهدف ونشط بشكل واضح، وكاد يُسجل الهدف الثاني عن طريق مؤمن زكريا أيضًا لكن الأخير لعب الكرة بتسرّع، فيما حاول الزمالك إدارك التعادل.

نشط أداء الزمالك وظهر باسم مرسي وأيمن حفني في منطقة وسط ملعب الأهلي، وطالب لاعبو الزمالك باحتساب ضربة جزاء لعرقلة أيمن حفني في منطقة جزاء الأهلي لكن الحكم المجري كاساي رفض الاستجابة لهم وطالب باستمرار اللعب، ونال عبد الله السعيد بطاقة صفراء في الدقيقة 42 بداعي الخشونة مع محمود الونش.

في الشوط الثاني حاول محمد حلمي العودة للمباراة واجري تغييرين دفعة واحد بخروج حسني فتحي الظهير الايمن ونزول شوقي السعيد، وخروج ابراهيم صلاح ونزول احمد رفعت في محاولة لزيادة الكثافة الهجومية وتغير شكل الزمالك بعدها وشكل خطورة كبيرة على مرمي الاهلي.

البدري بدوره دفع بالقائد حسام غالي بدلًا من وليد سليمان ودفع بنيدفيد مكان مؤمن زكريا للتخفيف من كثافة تواجد الأهلي فى المناطق الامامية لمرمي شريف اكرامي ونجح في ذلك نسبيا.

الشوط الثاني مالت السيطرة في معظمه للزمالك وزاد من ذلك فاعلية احمد رفعت الكبيرة والتناغم بينه وبين محمد ابراهيم وايمن حفني ولكن عصبية لاعبي الزمالك اثرت في انهاء الهجمة وغياب التركيز عن اللمسة الأخيرة.

في الدقائق العشر الأخيرة، اضطر محمد حلمي للدفع بشيكابالا مكان أيمن حفني، أملا في تعديل النتيجة، ولكن تغييرات البدري نقلت مجري اللعب في اتجاه مرمي الشناوي، واكمل البدري خطتة التكتيكية بنزول جونيور أجاي بدلًا من مروان محسن والذي قتل المباراة في وقتها الصعب بهدف قاتل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً