اعلان

رئيسة تايوان تزور مدينتين أمريكيتين أوائل الشهر المقبل‎

رئيسة تايوان تساي إنج-وين
كتب : وكالات

ستقوم رئيسة تايوان تساي إينج-وين بجولة في مدينتي هوستون وسان فرانسيسكو الامريكيتين، خلال زيارتها الدبلوماسية للحلفاء التايوانيين في أمريكا اللاتينية في يناير، طبقا لما ذكره مكتب الرئيسة اليوم الجمعة.

وستصل تساي إلى هوستون في السابع من يناير، وستغادر في اليوم التالي. وفي طريق عودتها، ستزور تساي سان فرانسيسكو في 13يناير وأيضا ستغادر في اليوم التالي، طبقا لما قاله المتحدث الرئاسي التايواني اليكس هوانج في مؤتمر صحفي.

وقال المعهد الأمريكي في تايوان، السفارة الأمريكية الفعلية في تايوان، اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة سوف تكون ثابتة على مبادئها في التعامل مع الزيارات، التي ستجرى وفقا لسلامة وراحة وكرامة المسافرين، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء التايوانية الرسمية.

وأضاف المعهد الأمريكي أن زيارات تساي ستكون "خاصة وغير رسمية" ولن تتغير سياسة "الصين واحدة" التي تتخذها الولايات المتحدة.

وكانت المكالمة الهاتفية التي جرت في الثاني ديسمبر بين تساي والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قد حظيت باهتمام إعلامي. وكانت الحكومتان قد أنهتا العلاقات الدبلوماسية في عام 1979 .

ويمكن أن تؤدي تلك المكالمة إلى تدهور العلاقات الأمريكية مع الصين، وقال ترامب لاحقا إنه لن يتقيد بسياسة "الصين واحدة" المستمرة منذ عقود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً