اعلان

"الأغذية العالمي" يوفر مساعدات لأكثر من مليون نيجيري خلال ديسمبر الجاري‎

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

فدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية أو النقدية لأكثر من مليون نيجيري يعيشون في الأماكن المتضررة من النزاع في شمال شرق البلاد، خلال الشهر الجاري.

وقال البرنامج، في بيان صادر اليوم الجمعة، إنه تم الوصول الى أكثر من نصف أولئك الذين يحتاجون للمساعدة الإنسانية العاجلة حتى الآن.

وأشار البرنامج إلى أن ما يزيد على أربعة ملايين شخص يعانون من غياب الأمن الغذائي في ولايتي بورنو ويوبي جراء العنف المرتبط بتنظيم بوكو حرام، ويعاني أكثر من نصف جميع الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد.

ووفر البرنامج المساعدات النقدية لأكثر من 170 ألف شخص يعيشون في المناطق التي توجد فيها أسواق عمل، وقد استفاد نحو 800 ألف معظمهم من النازحين الذين يعيشون في المخيمات أو المجتمعات المضيفة من توزيع المواد الغذائية.

ووفر البرنامج الطعام لنحو 180 ألف طفل دون سن الخامسة.

وضمن آلية البرنامج السريعة الجديدة للاستجابة، والتي تتضمن الاستخدام المكثف للمروحيات وتجميع الخدمات اللوجستية وموارد الاتصالات اللاسلكية في جميع أنحاء المجتمع الإنساني، تمكن برنامج الأغذية العالمي من الوصول إلى مناطق تعذر الوصول إليها في السابق.

ويتم تمويل البرنامج بالكامل من المساهمات الطوعية، ويحتاج إلى 208 ملايين دولار لتوفير الاستجابة الإنسانية في شمال شرق نيجيريا خلال الستة أشهر المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للسيتي