اعلان

"الصحة": دخول 300 سيارة إسعاف جديدة الخدمة الأسبوع الجاري

سيارة اسعاف

قرر الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان تخصيص ١٠ ملايين جنيه لتطوير مستشفى الإسماعيلية العام، ورفع قيمة أجر النوبتجية اليومية للتمريض بالرعاية المركزة بمستشفى الإسماعيلية العام الى 100% نظرا للمجهودات التى لمسها أثناء زيارته، فيما كلف الدكتور شريف وديع، مستشاره للرعايات والطوارئ بزيادة 3 أسرة للرعاية بقسم الحروق بالمستشفى والإشراف على تشغيل هذا القسم وتوفير التجهيزات اللازمة له، والتعاقد مع أساتذة من جامعة قناة السويس للعمل بهذا القسم.

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال التطوير بالمستشفى، اليوم، يرافقه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وعدد من أعضاء مجلس النواب والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن المستشفى تم وضعها ضمن خطة الوزارة لتطوير المستشفيات، حيث تم تخصيص 10 ملايين جنيه لأعمال التطوير، والتى من المنتظر الانتهاء منها خلال الأشهر القليلة القادمة، كما تفقد أقسام المستشفى المختلفة للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة.

ووجه وزير الصحة والسكان بزيادة أعداد أسرّة الرعاية المركزة الى 20 سرير بدلا من 17، وزيادة أعداد حضانات الأطفال، كما سيتم دعم قسم أطفال الأنابيب بأجهزة جديدة، بالاضافة إلى زيادة أعداد الأطباء بقسم الرعاية المركزة.

وعقب انتهاء الزيارة عقد وزير الصحة والسكان مؤتمرا صحفيا بمستشفى الإسماعيلية العام، أوضح خلاله أنه سيتم تشغيل مستشفي التل الكبير وأبو خليفة خلال الأسبوع القادم، كما سيتم تطوير وتشغيل مستشفى أبوصوير خلال الستة أشهر القادمة بعد الموافقة على إدراجها بموازنة الوزارة لعام 2017، وجارٍ تشغيل مستشفى القصاصين العام.

وأشار إلى أن الوزارة ستولى اهتماما كبير خلال الفترة القادمة بدعم قطاع الأعمال لشركات الدواء، لافتا إلى أنه عند توليه حقيبة الصحة كانت الشركة القابضة للأمصال الحيوية واللقاحات " فاكسيرا" لديها مديونات بمبلغ 800 مليون جنيها، واقترح البعض عليه بيعها، ولكنه رفض ذلك لأنها تعتبر بمثابة صرح طبى واستراتيجى لتوفير الدواء بمصر، وقام بمساندة الشركة ودعمها، حيث الآن أصبح بها مصانع للأدوية والأمصال والسرنجات ذاتية التدمير.

وقال إنه تم توفير تجهيزات طبية لـ31 مستشفى على مستوى الجمهورية ضمن اتفاقية برلين، والتى تمت بالتعاون مع وزارة الدفاع وهيئة الرقابة الإدارية، والتى وفرت على الخزانة العامة للدولة أكثر من 5 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه تم توفير الأماكن التى سيتم وضع الأجهزة بها، كما تم تسهيل دخولها مع الجمارك، بالاضافة الى توفير التمويل المالى المصرى، كما تم توفير المقابل الأجنبى أيضا، لافتا الى أنه تم بالفعل وصول الاجهزة لمصر منذ بداية شهر ديسيمبر الحالى، وسيتم امداد المستشفيات تباعا بالأجهزة.

ونفى وزير الصحة والسكان ما تم تناوله فى بعض وسائل الاعلام عن نية الوزارة لبيع أو خصخصة مستشفيات التكامل، حيث أوضح أنه تم بناء 512 مستشفى تكاملى منذ عام 1997، حيث كان الهدف منها تحويل المستشفيات القروية إلى مستشفيات تكامل وتكون وسيطا بين وحدات الرعاية الاساسية ومستشفيات المستوى الثانى من الرعاية الصحية، الا انه لم يتم استغلالها وأهملت منذ هذا التاريخ.

وأشار الى أنه أخذ على عاتقة هذا الملف للنهوض بالمنظومة الصحية منذ توليه الوزارة حيث قدمه الى مجلس الوزراء ثم مجلس النواب لوضع حلول ومقترحات لتشغيل تلك المستشفيات وتوفير التجهيزات لها سواء الطبية أو الموارد البشرية العامله، لافتا الى أنه تم تشغيل عدد 25 مستشفى تكاملى كوحدات ومستشفيات للتأمين الصحى فى المناطق الأكثر إحتياجا، كما تم تشغيل 90 مستشفى للغسيل الكلوى والحضانات، فيما تم ازالة 12 مستشفى بعد انهيارها، مؤكدا أن ما تبقى حتى الان 370 مستشفى جارى مناقشة ووضع حلول لتشغيلها واستغلالها الاستغلال الامثل وذلك لخدمة المريض المصرى.

ووجه الشكر لكلا من هيئة الاسعاف المصرية وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والتامين الصحى لما يقدموه من خدمات جليلة للمواطن المصرى.

وكشف وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى عن شراء 300 سيارة إسعاف جديدة سوف تدخل الخدمة هذا الأسبوع من بينها سيارات للتدخل السريع وأخرى للرعاية المركزة، مؤكدا على حرص الوزارة بالنهوض بالمنظومة الصحية، حتى يشعر المريض المصرى بذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً