اعلان

شاهد.. 2016 عام الأحداث الدامية

صورة مجمعة

ساعات وينتهي عام 2016، ويبدأ عام جديد يحمل مزيدًا من الأمل في أن يعم السلام على الأرض، وأن يتوقف نزيف الدم والأرواح، وأن تبقى كينونة الإنسان وآدميته فوق أي اعتبار سياسي وديني وعرقي، ليسدل الستار على عام وصفه الناس حول العامل بأنه عام دموي.

"تفجيرات بروكسل"

هزت 3 تفجيرات قلب العاصمة البلجيكية اثنان منها في مطار بروكسل وثالث في إحدى محطات المترو، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

"تفجير الكنيسة البطرسية"

فجر انتحاري نفسه في الكنيسة البطرسية، القريبة من الكاتدرائية بالعباسية، في مصر، بحزام ناسف، ما أسفر عن سقوط 26 من الضحايا اغلبهم من النساء والأطفال.

"إجلاء المدنيين من حلب"

أكثر من 50 ألف مدني، تم إجلائهم من مدينة حلب السورية، إىل مناطق آمنة على الحدود مع تركيا، إثر اتفاق مع قوات النظام السوري المدعومة من روسيا وحزب الله اللبناني، في إطار الصراع الدائر بينها وبين المعارضة السورية المسلحة.

"أحداث شغب المنتخبين الروسي والانجليزي"

"معاناة السوريين تحت القصف"

عانى السوريون خلال العام الماضي من القصف المستمر على المدن السورية، تحت النزاع بين النظام السوري وأعوانه، والمعارضة المسلحة، حتى أن تم قصف قافلة مساعدات إنسانية للسوريين.

"اغتيال السفير الروسي"

خلال حضوره معرضًا للصور، اغتيل السفير الروسي في تركيا، على يد شاب يبلغ من العمر 22 عامًا "ألطنطاش"، وقال خلال قلته للسفير إن هذا ردًا على ما حدث في حلب.

 "الطفل السوري عمران"

حرك الطفل السوري عمران، قلوب الملايين حول العالم، بعد أن نشرت له صورة وهو بن الخمسة أعوام، يجلس في سيارة إسعاف بعد تعرض منزله في لغارات جوية نفذتها مقاتلات النظام السوري، 

"اختفاء طائرة مصرية في المتوسط"

اختفت طائرة مصرية من على الرادا، ثم تبين أنها سقطت في البحر الأبيض المتوسط، بعد أن تحطمت، وبالبحث تم التوصل إلى حطام الطائرة التي راح ضحيتها 66 شخصًا.

 

"خراطيم مياه وغاز مسيل في تركيا"

في إحدى المظاهرات التي نفذها المواطنون في تركيا ضد سياسات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، استخدمت الشرطة التركية خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفرقة المتاظاهرين."حافلة تدهس مواطنين في سوق العيد بألمانيا"

في حادثة متطورة لتنظيم داعش، الذي أعلن مسؤوليته فيما بعد عن الحادث، نفذ انتحاري عملية دهس فس أحد أسواق العاصمة الأملانية برلين، يعرف هذا السوق بأنه "سوق الكريسماس" وذلك تزامنًا مع الاحتفالات بالكريسماس حول العالم."القصف في الموصل"

توضح الصورة، حال المدنيين في مدينة الموصل العراقية، على خلفية القصف الذي يتم بالمدينة بين القوات العراقية وتنظيم داعش.

"غرق المهاجرين"

تكررت خلال العام الماضي، حوادث غرق المهاجرين في البحر المتوسط، ما بين مراكب تخرج من مصر كـ"مركب رشيد" أو من سوريين ونازحين من دول عربية أخرى نتيجة الصراعات الدائرة بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً