اعلان

نصائح لابد من اتباعها لسائقي السيارات في فصل الشتاء

صورة ارشيفية

ينصح " أهل مصر " قائدي السيارات بخطوات لابد من اتباعها في بداية فصل الشتاء للحفاظ على السيارة وقائدها.

أولا: التأكد من سلامة البطارية بسبب استنزافها في أوقات انخفاض درجة الحرارة وذلك لأن البرودة تقلل من إنتاج البطارية للطاقة، ولأنها تقلل من قدرة البطارية على تقبل الشحن، مما يؤدي إلى ضعف شحن البطارية بالسرعة نفسها أثناء القيادة، كما تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى زيادة تحميل الطاقة.

ثانيا: من المهم جدا التأكد من إطارات السيارة في فصل الشتاء والحرص على تغييرها إن دعت الحاجة إلى ذلك، لأن هذا يشكل خطرا على سلامتك أثناء القيادة، بالإضافة إلى ذلك عليك التأكد من فحص ضغط الهواء في إطار السيارة.

ثالثا: التأكد من سلامة مساحات الزجاج واستبدالها إن استدع الأمر لذلك، لأن مساحات الزجاج الأمامي ضرورية في الشتاء بالرغم من نسيان الكثير من الأشخاص التأكد منها إلا عند النقر على زر التشغيل حتى تعمل، كما أنه من الضروري التأكد من وجود الماء في مساحات السيارة، ويقترح أن يتم استبدال الماسحات كل 6 إلى 12 شهرا.

رابعا: يجب أن تمتلك عدة الطوارئ في سيارتك بالإضافة إلى "مثلث عاكس الضوء للطوارئ "، بسبب الاحتياج له في كثير من المواقف، إضافة إلى بعض العناصر مثل المصباح اليدوي، والقفازات في فصل الشتاء، والإسعافات الأولية، لاستخدامها في حالات تعطل السيارة في منتصف الطريق.

خامسا: تأكد من تعبئة السيارة بالوقود خلال فصل الشتاء، لتجنب تشكل الرطوبة وتجمد خطوط الوقود.

سادسا: غسيل السيارة في مراكز " الكار كير " الموثوق بها، لأن ماء الأمطار والأوساخ التي تلحق بالسيارة تؤثر بالسلب على طلاء السيارة والجسم الخارجي بها كما يؤدي أيضا إلى تآكل الصاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية