اعلان

بالكوميديا السوداء.. المصريون يستقبلون العام الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

السخرية هي السمة الأساسية للشعب المصري حيث اشتهر بخفة الظل، ولكن في ظل الوضع الاقتصادي غير المبشر للبعض خاصة الشباب والباحثين عن وظائف وأصحاب الدخل المحدود أصبحت الشكوى بالطريقة المصرية في شكل "كوميكس" ساخر، يتداولها المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وربما تعتبر أكثر الكوميكسات تداولا هي التي تسخر من غلاء الأسعار، وصعوبة الخروج من المنزل للاحتفال بأبسط طريقة بأعياد الكريسماس، ومنها ما نشره تيمور السبكي، أدمن الصفحة الشهيرة يوميات زوج مطحون عن حجزه لمكان مميز بجامع الحصري لتغيير نشاطه العملي للتسول.

و لم يمر الأمر بسلام، حيث عبر "أبو حفيظة" في صفحته الرسمية عن استقبال العام الجديد بصبر جديد، حيث قال نقطة ومن أول الصبر، وهو دليل على احتياج المصريين لمزيد من رصيد الصبر ليواجهوا ما ينتظرهم في العام الجديد.

وبرغم كل دعوات التفاؤل التي يدعو لها الاعلاميون الأشهر عبر القنوات المصرية إلا أن كثير من الشباب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن الإحباط واليأس ومزيد من الظروف القاسية التي تنتظرهم بحلول العام الجديد بصور لأسرة مصرية ترتدي قبعة بابا نويل، مع ملامح تتسم بالإحباط واليأس أثناء متابعة التليفزيون وأخرى عن عدم تحقق أي أمنيات جيدة منذ خمسة أعوام.

وتداول المصريون صور المشاهير بلقطات من مشاهد أفلامهم التي توحي بالبؤس وعدم التفاؤل بالعام الجديد، وجاء على رأس القائمة، أحمد حلمي، وعلاء ولي الدين، وفردوس عبد الحميد، وكذلك مشاهد من أفلام مثل فيلم "التعويذة" ومسلسلات مثل: سجن النسا والأسطورة ولن أعيش في جلباب أبي.

وكان للأغاني نصيب من كوميكسات المصريين الساخرة لاستقبال العام الجديد، ومنها أغنية المليونيرات لمدحت صالح وأغنية في الركن البعيد الهادي لأنغام وأغنية باحبك يا اسمراني لإيهاب توفيق وأغنية بلاش نتكلم في الماضي لعمرو دياب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني