اعلان

شاهد.. الكنيسة البطرسية بعد قيام القوات المسلحة بترميمها

كتب : أهل مصر

أنهت القوات المسلحة أعمال الترميم الخاصة بالكنيسة البطرسية والتى تضررت من الأعمال الإرهابية الأخيرة، فى إطار احتفالات مصر بأعياد الميلاد المجيدة وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان قد وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي سؤالًا للواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن الجهة المسئولة عن ترميم الكنيسة البطرسية، التي طالتها يد الإرهاب مطلع الأسبوع الحالي.

وردَّ الوزير قائلًا: "بمجرد انتهاء النيابة من المعاينة كلّفتُ إدارة الأشغال العسكرية بمعاينة موقع الحادث للبدء بفحص المكان واستطلاع الموقع بالكامل".

وأضاف، في كلمته خلال مشاركة السيسي في افتتاح عدد من الطرق بالشبكة القومية للطرق، "أنه مِن لُطفِ القَدَر أن سقف الكنيسة كان من الخشب ومسقَّف بالأرميد، ما ساعد في توجيه الموجة الانفجارية لأعلى، موضحًا أنه لو كان من الخرسانة لكانت الخسائر فادحة".

وتابع: "سيتم استرجاع الكنيسة كما كانت، وعمل الأرضية والسقف و4 أعمدة خرسانية مخروطية بالكامل من الرخام الكتل".

وأوضح أن "الهيئة الهندسية قادرة خلال 15 يومًا على استرجاع الكنيسة لِما كانت عليه قبل احتفالية عيد الميلاد، 7 يناير المقبل، والاهتمام بالمنطقة المحيطة بها".

وأكد أنه يرحب بمشاركة أي من الجامعات في إعادة الرسومات التي كانت على جدران الكنيسة البطرسية قبل الحادث، مضيفًا أنها عبارة عن رسوم فرنسية من أكثر من 105 سنوات، وهي خاصة، لكنه لا يمانع في مشاركة أي من شباب الجامعات في إعادة الرسومات لأصولها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية