اعلان

"الوزراء" يكتبون السطور الأولى في 2017.. "القوى العاملة" تتابع إجراءات نقل جثمان مواطن مصري بايطاليا.. و"التعليم" تناقش وضع بدائل لطباعة القصص

الحكومة المصرية _صورة ارشيفية
كتب : محمد سعد

بدأ العديد من الوزراء كتابة السطور الأولي لهم في تاريخ ولايتهم بالوزارات المختلفة، وسعى كل منهم مع صباح اليوم الأول في العام الجديد، إلى اتخاذ إجراءات جادة لتطوير المنطومة الخاصة بهم، لمحاولة تحسين الأوضاع الراهنة.

توجيهات فوريةالبداية جاءت من وزارة القوي العاملة، حيث أصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان توجيهات فورية للمستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو عزت عمران، بمتابعة إجراءات نقل جثمان المواطن المصري ياسر فوزي الزنفلي لأرض الوطن، فضلًا عن متابعة مستحقاته وتأميناته لدى الضمان الاجتماعي.

وتلقى وزير القوي العاملة تقريرًا اليوم الأحد، من المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو يفيد بأن المواطن المتوفي ياسر فوزي الزنفلي من مواليد ميت ناجي - ميت غمر بمحافظة الدقهلية، ويبلغ من العمر (36 عامًا)، ومتزوج ولديه أسرة مكونة من زوجة وثلاث أطفال، وكان يعمل في المعمار، ولكن نظرًا لظروف مرضه المزمن حصل علي معاش مبكر "عجز".

وقام مكتب التمثيل العمالي بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي (INPS)، لبحث مستحقات المتوفي وتحويل المعاش لأسرته بمصر، كما يتابع بتوجيهات من السفير أحمد شاهين القنصل العام بميلانو إجراءات عودة جثمان المواطن المتوفي لأرض الوطن.

كما عقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا لمديرى عموم تنمية المواد الدراسية، وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، صباح اليوم.

وقالت الوزارة، فى بيان صحفى أنه تم مناقشة المقترحات الخاصة بإيجاد بدائل لطباعة القصص المقررة على المرحلتين الإعدادية والثانوية، بحيث يتم طباعة نسبة 10% فقط منها، ويتم تزويد المكتبات المدرسية بها؛ حتى يسهل للطالب الاطلاع عليها، وكذا منح كل طالب أسطوانة مدمجة "CD" بالقصة المقررة عليه، هذا بالإضافة إلى رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وكذا ضم بعض كتب الفصلين الأول والثانى فى كتاب واحد وذلك بالنسبة للكتب صغيرة الحجم التى لا يتعدى عدد صفحات الكتاب فى الفصل الدراسى "100" صفحة. 

من جانبه أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن عام 2017 سيشهد تفعيل منظومة الكارت الذكي لتموين السيارات بالوقود.

وقال العربي: "جاهزون فنيا لتطبيق منظومة الكارت الذكي لتموين السيارات بالوقود".

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز، قد أعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من تطبيق منظومة الكارت الذكي لتموين السيارات بالوقود، وبدون تحديد أي كميات، وبالأسعار الحالية وبدون أي زيادة. 

 وفي السياق نفسه استهل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العام الجديد، بعقد اجتماع مطول مع مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمتابعة المشروعات المنفذة بالمدن الجديدة، كما قام بجولة بمدينة الشيخ زايد، تفقد خلالها عددًا من المشروعات الخدمية المختلفة.

فى بداية الاجتماع كلف وزير الإسكان مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة البدء فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى المتميزة، فى مدن: "القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العبور، بدر، المنيا الجديدة، ودمياط الجديدة"، فأكد مسئولو الهيئة أن هناك نحو 35 ألف وحدة فى مراحل الطرح المختلفة، بالمدن المحددة.

كما استعرض الوزير تقريرًا عن الموقف التنفيذي لوحدات الإسكان الاجتماعى، التى يتم تنفيذها بالمدن الجديدة، وكلف بضرورة الانتهاء من تنفيذ المبانى الخدمية مع الوحدات السكنية، حتى يستفيد بها من سيحصلون على الوحدات، كما استعرض تقريرًا عن مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، حيث تستعد الوزارة للبدء خلال أسابيع لتسليم عدد من الوحدات فى المرحلة الأولى، طبقا لما تم تسليمه من الهيئة الهندسية، المشرفة على التنفيذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف قيد جديد للزمالك بسبب باتشيكو