اعلان

المالكي يكشف حقيقة ترشحه لرئاسة الحكومة العراقية

، نوري المالكي
كتب : وكالات

قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الأحد: إن حزب الدعوة الإسلامية سيشارك بشخصيات مؤثرة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك لا يعني أنه سيكون من المرشحين لرئاسة الوزراء.

وأضاف المالكي خلال مقابلة له مع وكالة "قدسنا" الإيرانية للأنباء: إن حزب الدعوة الإسلامية سيشارك في الانتخابات العراقية المقبلة. لافتا إلى أن الحزب: سيشارك بقائمة تتضمن شخصيات مؤثرة، وذات ثقل سياسي، لكن هذا لا يعني بأني سأكون من ضمن المرشحين لرئاسة الوزراء.

وفي السياق نفسه، قال المالكي، من العاصمة الإيرانية طهران، والتي توجه إليها أمس السبت، في زيارة تستغرق أربعة أيام: «لا أحد يشك بأن إسرائيل، وبالتعاون مع أمريكا وبعض حلفائها من الدول العربية، تدعم المنظمات التكفيرية في المنطقة». مشيرا إلى أن: بعض الدول العربية كالسعودية، أصبحت أداة إسرائيل من أجل تنفيذ مخططاتها في المنطقة.

وأوضح المالكي: إن صناعة المنظمات الإرهابية كـ"داعش والقاعدة" كانت أحد مشاريع الأمريكيين والإسرائيليين؛ من أجل ضرب أمن الدول الإسلامية، وزعزعة استقرارها وتفكيكها، والسعودية تقوم بدور المنفذ لهذه المخططات والمؤامرات. مشيرا إلى أن: أمريكا وإسرائيل بعد أن حاكوا مؤامراتهم تجاه العالم الإسلامي، أوكلوا بعض المهام لبعض الدول العربية والإسلامية؛ كالسعودية وقطر وتركيا، وكل هذه الإجراءات تأتي من أجل ضمان أمن إسرائيل، وإبعاد الخطر عن هذا الكيان المحتل، بحسب تصريحاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعت شريان الحياة لغزة.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية