اعلان

بعد وقف برنامجه.. خالد صلاح عن إبراهيم عيسى: يريد أن يسير المشهد وفق رأيه.. والقرموطي: اللي حصل ده عيب

بعد قرار وقف برنامجه على قناة القاهرة والناس، لحق الإعلامي إبراهيم عيسى، بموكب "الموقوفين" مثلما حدث مع الإعلامي يسري فودة، ثم تلته الإعلامية ريم ماجد، والإعلامية ليليان داوود بعد توقف برنامجها الصورة الكاملة.

قرار إيقاف برنامج "عيسى" لاقى ردود فعل مختلفة ومتباينة، وجاء أول تعليق للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى نفسه قائلًا:"لا أجد من بلاغة اللغة ما يبلغ مدى امتناني وشكري لجمهور برنامج "مع إبراهيم عيسى"، على محطتنا العزيزة "القاهرة والناس"، فقد أحاط الجمهور برنامجي باهتمام بالغ، وتفاعل مدهش، وجدل متجدد، ونقاش واسع جعل حلقات البرنامج علي درجة من التأثير الذي عبر حدود تأثير مجرد برنامج تليفزيوني مما ألقى عليه أعباءً، وتعرض معه لأنواء وأحيط بالضغوط، ففي الوقت الذي ساهم فيه في اتساع عقول تسبب كذلك في ضيق صدور".

خالد صلاح، الإعلامي بقناة النهار، قال إن إبراهيم عيسى يريد للمشهد أن يسير وفق رأيه هو، فى حين يريد مجلس النواب الفوز أيضًا، في مشهد غاب عنه الحوار الحقيقى، لتظل الضغوط المتصارعة والمتصادمة هى السائدة فى المشهد، مشدّدًا على أن التعايش الديمقراطى يتم بكثير جدا من التنازلات المشتركة، لا سيما فى ظل قوى سياسية مختلفة، وأحزاب وأديان وآراء وتوجهات سياسية.

وأضاف "صلاح" : "حزب مختلف على مواد عنده أو طريقة إدارة، وإعلامى قال كلام ضد أى حد، ما ممكن يقول عادى، ده إبراهيم عيسى وهو وتد ضارب بجذوره فى هذا البلد، ولا أتصور أن تنتهى المسألة بهذا المشهد الذى ينقطع فيه الحوار".

الإعلامي جابر القرموطي، أعلن تضامنه مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، قائلًا: "اللي حصل دا غلط، والاختلاف مع سياسة الدولة والرئيس مش معناها إني كفرت، وأعلن تضامني الكامل معاه واللي يحصل يحصل".

وأضاف "القرموطي"، في برنامجه "مانشيت" المذاع على قناة "العاصمة 2"، أن ما حدث مع إبراهيم عيسى خطر، ولا بد من عودته لبرنامجه، لأن ما حدث يضر بمصلحة الدولة، متسائلا: "هل كان هناك ضغط على طارق نور، ولا ايه اللي حصل بالضبط؟، هذا الأسلوب لا يصح": "التعامل بهذه الطريقة يخوّف، هذا الأسلوب انتهى، وأخشى أن نساق لطريق واحد في ظل الظروف التي نمر بها".

الفنان تامر عبدالمنعم مقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، قال إن مصر حاليا تمر بظرف حساس ووضع حرج، يتوجب علينا جميعا أن نتكاتف لتخطي المخاطر الكبيرة التي تحاك لبلدنا، بعدما هاجم في مقال سابق إبراهيم عيسى، ووصفه بـ"المليونير الثائر".

وقال عبد المنعم: "مفيش حاجة اسمها معارضة في الأوقات الحرجة اللي بتمر بيها الدولة، ووقت المخاطر لا صوت للمعارضة.. وعلى إبراهيم عيسى أن يقف داعما لبلده، لا معارضا، وعليه أن يقف إلى جانب الدولة حتى تعبر محنتها".

الناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح، قالت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعليقًا على وقف برنامج إبراهيم عيسى: "ومع بداية العام الجديد نستقبل خبر وقف برنامج إبراهيم عيسى، وعلي راي أبلة فاهيتا لو كنتوا متخيلين أنها سنة أحلي، يا أخي أحلي !!".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: حماس أبلغت أنها ستفرج عن 33 من المحتجزين الإسرائيليين لكن ليسوا كلهم أحياء