اعلان

وزير الاتصالات: الانتهاء من تطوير 8 مكاتب بريدية ببورسعيد نهاية يونيو 2017

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
كتب : وكالات

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأنه سيتم الانتهاء من تطوير 8 مكاتب بريدية بمحافظة بورسعيد بنهاية يونيو 2017.

وأضاف القاضي - في تصريحات له اليوم على هامش زيارته لمحافظة بورسعيد لافتتاح عدد من المشروعات التنموية - إن المكاتب البريدية ستكون متكاملة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين.

وقام ياسر القاضي ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان يرافقهما عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد بافتتاح مركز الخدمات البريدية عاطف السادات بعد وتطويره.

ويقدم المركز خدماته البريدية المتكاملة لنحو ١٨٠ الف نسمة، ويضم نحو ٣٢٣١ عميل توفير، ويقوم بصرف نحو ٥٠٦ معاشات، كما يقدم معظم خدمات الأحوال المدنية وفقا لبروتوكول التعاون الذي تم ابرامه مع قطاع مصلحة الاحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية، والتي تشمل: شهادات الميلاد، والقيد العائلي، ووثائق الزواج والطلاق، وشهادات الوفاة، وتجديد بطاقات الرقم القومي، حيث يتم تحصيل واحد جنيه مقابل تقديم الطلب، وثلاثة جنيهات تكلفة الخدمة الواحدة، بالإضافة الى الرسوم العادية التي يسددها المواطن عند طلبه للخدمة بالموقع الاليكتروني لمصلحة الأحوال المدنية، وفى حالة رغبة العميل فى استلام الخدمة فى محل الاقامة يتم تحصيل عشرة جنيهات نظير ذلك.

من جانبه، قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن عدد المكاتب التي تقدم خدمة الاحوال المدنية تجاوزت ٢٠٠ مكتب بريد على مستوى الجمهورية، وإنه جار إدخال الخدمة بمكاتب اخرى تباعًا لتصل الى ٥٠٠ مركز خدمة بريدية كمرحلة أولى، حيث ان عملية التشغيل لهذه الخدمات تكون بالتنسيق مع مصلحة الاحوال المدنية لضمان جودة الخدمة، وذلك للتيسير على المواطنين.

وأشار إلى أنه تم تدريب ما يقرب من ١٥٠٠ موظف من العاملين بالهيئة على تأدية الخدمة بكفاءة ودقة عالية.

وأضاف أن تقديم خدمات مصلحة الاحوال المدنية بمراكز الخدمات البريدية يأتي استكمالا لجهود الهيئة القومية للبريد في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء واستحداث خدمات جديدة تستهدف شرائح مختلفة من المواطنين.

كما تفقد المهندس ياسر القاضى واللواء عادل الغضبان يرافقهما رئيس الهيئة القومية للبريد مكتب بريد بورسعيد أول وهو مكتب تحت الانشاء، وذلك للوقوف علي ما تم الوصول اليه فى مراحل التطوير بالمكتب.

كما تفقدوا سير العمل بمكتب بريد الشهيد فوزى مصلحي ببور فؤاد الذي يقدم خدمات بريدية متنوعة للمواطنين، حيث يبلغ عدد المعاشات به نحو ٤٥٩، وعدد عملاء التوفير ما يقرب من ١٥٤، بالإضافة الى الخدمات البريدية الاخرى.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد لديها خطة استراتيجية شاملة تقوم بتنفيذها حاليا لتطوير الهيئة بجميع قطاعاتها، بالإضافة الى المكاتب البريدية على مستوى محافظات الجمهورية، وتشهد الهيئة نقلة نوعية على كافة المحاور طوال الفترة الماضية كان لها الأثر الإيجابي الكبير في استعادة الهيئة لدورها الاستراتيجي الذي تستحقه في خدمة المواطنين، وذلك بما يوازى ما تمتلكه من امكانيات هائلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)