اعلان

غدا.. مختبر السرديات بمكتبة الاسكندرية ينظم ندوة بعنوان " فينوس وميم المذكر"

مكتبة الاسكندرية
كتب : وكالات

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية غدا الثلاثاء ندوة لمناقشة المجموعة القصصية الأولى للأديبة السكندرية الشابة هبة فاروق، بعنوان "فينوس وميم المذكر".

ومن المقرر أن يتحدث في الندوة الناقد الدكتور مدحت عيسى، والناقد السوداني الشاب أحمد التيجاني، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يشار إلى أن هبة فاروق هي كاتبة قصص ومقالات، ومدرب تنمية بشرية للأطفال، وتعمل أيضًا في مجال الحاسب الآلي، ولها منشورات في صحف الكترونية عديدة ومنها "الهدهد- أمواج- الواقع العربي- الجريدة- المحيط- كرموز- استراحة- كتب- اليوم الأول- أقلامنا- طور – الممر- شير بوك وجريدة أون لاين الورقية- وجريدة زهرة التحرير الورقية، مجلة مواهب سكندرية".

وشاركت كباحثة في كتاب رصد الحياة الثقافية بالإسكندرية 2015، الصادر عن مكتبة الإسكندرية، وكذلك كانت أحد المنظمين لمؤتمر القصة القصيرة بمكتبة الإسكندرية في عام 2013، كما نظمت ورشة لفنون الكتابة المختلفة بمركز أركان بكاتدرائية القديس مرقس، وورشة كتابة قصة مع مبادرة شغف الثقافية، وكذلك اشتركت في تنظيم نادى كتاب "كايزن"، وورشة كتابة قصة للأطفال في المدارس والجمعيات "قصر الحكايات".

حصلت هبة فاروق على عدة جوائز منها: جائزة ساقية الصاوي للقصة القصيرة عن قصة "ستارة الست حسنية" وذلك بالمركز الرابع عام 2015، كما حصلت علي المركز الثالث في جائزة غسان كنفاني للقصة القصيرة عن قصة "تجربة جسدية ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً