اعلان

مليون جنيه جوائز للفائزين بمسابقة الأوقاف للقرآن الكريم

محمد مختار جمعة
كتب : أهل مصر

في إطار تحديث وتصويب الخطاب الديني وتأكيدًا على أهمية الفكر المستنير وعلى ضرورة إعمال العقل قرر وزير الأوقاف أن يكون الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد النصوص القرآنية معيارًا حاكمًا في المسابقة التى تنظمها الوزارة لتكون فروعها على النحو التالي:-

المستوى الأول:-

حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملًا ويشترط في المتقدم لهذا الفرع أن يكون قد درس دراسة أكاديمية متخصصة في مجال التفسير وعلوم القرآن الكريم على مستوى الليسانس على الأقل وأن يقدم بحثًا في حدود عشرين صفحة عن “فقه المقاصد في القرآن الكريم” وألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا.

المستوى الثاني:-

حفظ القرآن الكريم كاملًا مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وعشرين عامًا (لأبناء الدول الناطقة بالعربية).

المستوى الثالث:-

حفظ القرآن الكريم وتجويده لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن 25 عامًا.

المستوى الرابع:-

حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات للأطفال تحت سن 12 سنة للمصريين والمقيمين بجمهورية مصر العربية فقط.

وتصل قيمة جوائز المسابقة مليون جنيه.

وتبدأ فعاليات المسابقة يوم السبت القادم ونظرًا لقيام الوزارة حاليًا بإجراء مسابقة التصفيات الأولية للمسابقة فيما يتصل بالفرع الثالث فعلى الراغبين في المشاركة في الفرعين الأول والرابع تسجيل بياناتهم لكل فرع في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه.

أما المشاركات الدولية فستتم عبر ترشيح الجهات الرسمية المعنية بكل دولة بناء على مخاطبتنا لها رسمية عبر وزارة الخارجية المصرية وعلى شئون القرآن بالوزارة عمل اللازم تجاه ذلك كله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً