اعلان

«النمنم» يشهد انطلاق «مصر المواجهة»

النمنم
كتب : وكالات

حضر وزير الثقافة حلمي مساء أمس الاثنين تدشين مبادرة "مصر المواجهة" بالمسرح القومي، والذى ينظمها قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وجهاته التابعة له "البيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والمركز القومي للسينما، والمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، ومكتبة القاهرة الكبرى، ومركز الهناجر للفنون، مكتبة الحضارة الإسلامية"، بحضور غادة والى وزير التضامن، والأنبا آرميا ممثلا عن الكنيسة المصرية، والشيخ أسامة الأزهري ممثلا عن الأزهر الشريف، وعدد من قيادات وزارة الثقافة وكوكبة من الفنانين ورجال الإعلام.

وبدأت الفعالية بعزف السلام الجمهوري ثم قدم الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، التحية للحضور ودعا رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي لإلقاء كلمته التي أوضح فيها أن المبادرة دعوة لكل المبدعين والمفكرين للتصدي للإرهاب، مشيرا إلى أن الباب مفتوحا للمشاركة في كافة المجالات سواء الشعر أو المسرح أو الموسيقى أو الأدب وغيره.

ورحب وزير الثقافة بضيوف المبادرة، وأوضح في كلمته أن مصر بثقافتها وحضارتها وفنها قوية وقادرة على صد الإرهاب بتضافر كل الجهود بكافة المؤسسات والهيئات وبوحدة الصف واختتم قوله بـ "تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

وأشار وسيم السيسي في كلمته، أنه حين نعلم أولادنا تاريخ مصر على مدى العصور وكيف ظل شعبها على مدى التاريخ شعب واحد فإن ذلك يزيد من انتمائه لبلده، وأنه حين تنتمي مصر للمصريين فسينتمى المصريين عندها لمصر فالانتماء يجب أن يكون من الطرفين.

وقال الأنبا أرميا، إن مصر تتحمل مسئولية كبيرة في مقاومة الإرهاب لأنها موطن الحضارة، ولأنها الأرض التي لجأ إليها الأنبياء، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد تجديد الكنيسة البطرسية بعد حادث التفجير خلال 15 يوما فقط وبصورة أكثر جمالا عما كانت، كما وجه الشكر للدكتور غادة والى على سرعة تقديمها المساعدات لضحايا ومصابي الحادث.

وأضاف أسامة الأزهري أنه زار معبد دندرة بأحد قرى صعيد مصر وخلال جولته بالمعبد تمعن في الرسومات التي رسمها الفنان المصري الذي استلقى على ظهره لعدة ساعات للنقش والرسم على الجدران والأسقف المنخفضة، فذلك ينم عن حب الحياة والوطن، مشيرا إلى أن هذه المبادرة هي ليست دعوة للحياة فقط بل دعوة للإحياء أيضا، وستكون مصر لها الريادة في محاربة الإرهاب، وستنطلق من أرض مصر شعارات عالمية جديدة لتعارف الحضارات.

واختتم اليوم بعرض فيلم 49 شهيدا، سيناريو وحوار: ماهر زكى، إخراج: جوزيف نبيل، أشعار: رمزي بشارة، انتاج: دير القديس انبا مقار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً