اعلان

"المصرية للنقل": ميناء سفاجا الجديد "عالمي"

المهندس علاء سعداوى
كتب : وكالات

قال المهندس علاء سعداوى، الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، ورئيس المجموعة الدولية للشحن، إن ميناء سفاجا البحرى الذي سيفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى، غدًا الخميس، يؤكد على وجود موانئ مصرية قوية على نفس مستوى الموانئ العالمية.

وقال في بيان اليوم الأربعاء، إن ميناء سفاجا البحرى يمكنه التحول خلال الفترة القادمة لواحد من أهم الموانئ المصرية فى عمليات التصدير إلى المنطقة العربية، مؤكدًا أن الميناء كان يتعرض سنويًا للتكدس ومع أعمال التطوير ستنتهى أزمة التكدس التى يعانى منها الميناء.

وأضاف: "تكلفة تطوير سفاجا بلغت 510 ملايين جنيه شملت تطوير الساحة الجمركية وإنشاء سلالم وسير كهربائى لنقل الحجاج ونقل الحقائب بعيدًا عن مسير الحجاج وبشكل آدمى بدلًا من الشكل العشوائى الذى كانت تشهده المواسم السابقة".

وطالب سعداوى، بتكثيف التعاون مع الموانئ العربية المتعاونة مع ميناء سفاجا وغيره من الموانئ المصرية لمنع شحن الأثاث والمعدات غير المهمة التى تؤدى عند وصولها إلى الميناء لتدمير البنية الأساسية، مؤكدًا أن بعض العمالة القادمة على العبارات يستوردون معهم أو بمعنى أصح يشحنون معهم بعض المعدات التى تؤدى لتدمير الأرصفة وخسائر عديدة بالميناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً