اعلان

أبرزها زيارة طبيب النساء.. 5 محرمات على الفتاة المصرية

صورة مجمعة

المجتمع المصري له عادات وتقاليد منذ عشرات السنوات لا تتغير إلا بنسبة طفيفة برغم ارتفاع مستوى التعليم وإقبال الفقراء قبل الأغنياء عليه، إلا أن المعتقدات التي تركها الأجداد في تراثهم سواء تصلح أو لا تصلح فهي ما زالت مادة خصبة وثرية للبعض ينتهجونها بمرور الأجيال.

زيارة طبيب النساءتعتبر زيارة طبيب النساء للفتاة غير المتزوجة جريمة في حقها في العرف المصري الشعبي، لأن هذا الطبيب يختص بمشكلات السيدات المتزوجات وحلها فقط، أما أي فتاة تعاني من أي مشكلة حدودها أن تزور طبيب باطني أو متخصص في الأمراض الجلدية.

وهذا المعتقد، الذي تنتهجه بعض الأسر حتى الآن خاصة في المناطق التي تتميز بصلابة الرأي، يعتبر أن الطبيب المختص بأمراض النساء مختص بمشكلات الحمل والولادة فقط، ولا يوجد سبب آخر يمكن أن يصيب أي فتاة تستدعي زيارتها لهذا الطبيب.

وكان يشاع في الماضي أن الفتاة التي تزور طبيب النساء هي (معيوبة) أي هناك احتمالية أن تكون فقدت عذريتها والأسرة تريد التأكد من الأمر لا أكثر، ومن الممكن أن تلتصق بالفتاة سمعة سيئة طوال حياتها ذهابها لطبيب مختص بأمراض النساء.

ممارسة الرياضةالسباحة والجمباز ومثيلاتها من الرياضة تعتبر لدى بعض المجتمعات خطيرة جدا وغير محببة بل من المحرمات على الفتيات لأنها تتضمن حركة شديدة وعنيفة مما يعرضها لفقدان العذرية الذي يعتبر الدليل الوحيد على تميز الفتاة بالعفاف في المجتمعات المغلقة، والرياضة بأنواعها خاصة العنيف منها أو الذي يتطلب حركة كثيرة وقوية مثل كرة السلة أو القدم غير وارد إطلاقا في قاموس الفتيات.

قص الشعرممنوع أن تقص الفتاة شعرها قبل الزواج بل تتركه ليصبح طويلا وقص الشعر دليل الفأل السيئ ونذير شؤم بتأخير زواج الفتاة أو عدم إنجابها الصبيان أو عدم إنجابها بالمرة، ويظن القدماء أن الشعر يتغذى بالفيتامينات والهرمونات التي تخص الأطفال في الرحم وقصه بعد الزواج يجعل فرصة الحمل أكبر.

النوم لما بعد ظهور الشمس النوم لساعات طويلة هو عادة تتسبب في إلصاق تهمة الكسل بصاحبها، أما في حالة البنات فهي مرفوضة تماما وتعتبر كسل وتباطؤ وأن الفتاة لا تصلح للزواج وقيادة أسرة أو رعاية منزل وحدها.

وتعتبر السيدات المسنات أن الشمس هي المركز الأساسي للحياة فلا يجوز أن تظل في فراشك حتى تراك الشمس، بل عليك أن تسبقها في الاستيقاظ والقيام بأهم أعمالك قبل أن تشرق الشمس وتصبح قوية في كبد السماء.

أكل جوزة الطيبهي من المحرمات التي لا يجوز استخدامها أو تناول الطعام الموجودة به للفتيات، وهي تزيد من الشعور بالنشاط الجنسي لذلك لا تستخدمها الفتيات قبل الزواج ولا تستخدمها أثناء إعداد الطعام ولا تعرف شكلها حتى تتزوج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً