اعلان

بريطانيا تعلن وقوفها إلى جانب تركيا في الحرب ضد الإرهاب

مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير ماثيو رايكروف
كتب : وكالات

أكد مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير ماثيور رايكروفت، اليوم الأربعاء، وقوف بلاده إلى جانب تركيا، لاسيما في حربها ضد الإرهاب.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها المندوب البريطاني بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، في معرض رده على أسئلتهم بشأن تواجد قوات تابعة لمنظمة "بي كاكا" الإرهابية، قرب مدينة الموصل، شمالي العراق.

وقال "رايكروفت"، إن "بريطانيا صديق حميم وشريك وحليف لتركيا، ونحن نقف معها جنبا إلى جنب، لا سيما في حربها ضد الإرهاب الذي بات للأسف سمة عادية من الأخبار هذه الأيام".

وأضاف: "ستواصل بريطانيا العمل مع أنقرة، من أجل التصدي للإرهاب داخل تركيا، وأيضا العمل مع أصدقائنا وحلفائنا في الدول المجاورة لتركيا".

وفي سياق غير بعيد، أشار "رايكروفت" إلى دعم بلاده لعملية تحرير الموصل، والتي تنفذها القوات العراقية، منذ 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وحث على ضرورة أن "تراعي عملية التحرير (الموصل) بشكل تام حياة المدنيين، وأن تتجنب التداعيات الإنسانية للعملية العسكرية".

وتابع: "سنواصل العمل مع الحكومة العرقية من أجل استعادة سلطتها الكاملة على أراضيها".

وفي قضية أخرى، جدد السفير البريطاني تأكيده أن بلاده وفرنسا تعملان حاليا على "صياغة مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي بشأن آلية التحقيق الدولية المتعلقة باستخدام الأسلحة الكيمائية في سوريا".

وقال إن "المشاورات ما زالت مستمرة حول صياغة مشروع القرار وطرحه للتصويت في مجلس الأمن".

وأوضح أنه "مشروع قرار يطرح تدابير مهمة بالنسبة لأولئك الذين ثبت بشكل قاطع لآلية التحقيق تورطهم في استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، ونحن نتحدث إلى زملائنا في المجلس حول مضمون مشروع القرار هذا، وحول توقيت طرحه للتصويت".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة