اعلان

الأمومة بعد الخمسين..نجمات العالم يروين أفضل لحظات الإنجاب

نجمات العالم

تنصح السيدات المسنات من الأجداد الفتيات أن يتزوجن في سن صغيرة حتى تستطيع أن تعيش أكبر فترة متاحة مع أولادها للاعتناء بهم والفرحة بكل أحداث حياتهم، كما أن السن الصغير يكون الجسم أكثر مرونة ويكتسب المقويات بسهولة، وبرغم هذه النصائح إلا أن نجمات هوليوود يفضلن أن يصبحن أمهات في سن كبير بعد الأربعين وربما بعد الخمسين.

و مخاطر الحمل والولادة في سن كبيرة احتمالاتها أكبر ولكن الملاحظ أن كل النجمات اللاتي أنجبن في سن كبيرة يتمتعن بمظهر رائع وصحة جيدة.

أحدث أمهات الوسط الفني الهوليوودي النجمة جانيت جاكسون

التي أذاع مدير أعمالها أنها وضعت مولودها برغم تعديها خمسين عاما، وهي تتمتع بصحة جيدة وتشعر بسعادة غامرة مع زوجها، وقال أن جانيت لم تتعرض لأي مشكلات صحية وهي بصحبة زوجها رجل الأعمال القطري وسام المانع الذي تزوجت منه عام 2012.

وكانت جانيت أجلت جولتها الغنائية ولم تفصح عن أى تفاصيل للحمل الذي فاجأت به جمهورها ولذلك اختفت مؤقتًا عن العيون التي تلاحقها.

وأيضا الفنانة الفرنسية الأصل صاحبة الصوت القوي سيلين ديون أنجبت توأميها من زوجها رينيه أنجيل برغم تخطيه 60 عاما وهي كانت فوق الأربعين عاما، وسيلين تعتني بأولادها بشكل مكثف وخاص وتضع أسرتها على قمة قائمة أولوياتها، لذلك تفضل الابتعاد عن أعين الصحافة والإعلام، ولم تقدم أطفالها للصحافة والكاميرات المتطفلة إلا بعد عامين من الإنجاب.

أما النجمة هال بيري الشهيرة بدور المرأة القطة فقد حملت مرتين بعد عمر الأربعين، كانت تبلغ 41 عاما في المرة الأولى، بينما تخطت 46 عاما في المرة الثانية.

و برغم أن هال بيري كانت تعاني من نقص الخصوبة إلا أنها تلقت العلاج وحملت بالفعل وـنجبت طفليها منذ سنوات، كذلك سارت على نفس الدرب الصوت الملهم ماريا كاري التي حملت بتوأميها بعد الأربعين وأكدت أنها تعيش أفضل أيام حياتها، وأن قرار أن تكون أم لم يكن يسعدها حين كان عمرها صغيرا ولكن الشعور أصبح مختلف لأنها أصبحت أكثر نضجا.

سلمى حايك

كما أن الفنانة سلمى حايك التي تنتمي لأصول عربية أنجبت ابنتها بعد عمر الأربعين بسنوات قليلة، وقالت أن ابنتها تمدها بالحياة وكأنها تعطيها الهواء من حولها ليصبح نسائم عليلة.

النجمة جوليان مور

وتؤكد النجمة جوليان مور أنها انجبت ابنتها بعد الأربعين عاما بسنوات ولا تحسب الأمور بهذا الشكل، وترى أن الوقت الأنسب لتكونين أما هو فوق الأربعين لتصبحين أكثر قوة ونضجا وتحمل للمسئولية، إنما الانجاب في سن صغيرة يحرمك وطفلك أن تدركا السر الحقيقي لمتعة الحياة.

العالمية نيكول كيدمان

و أكدت النجمة العالمية نيكول كيدمان التي تنبع من أصول إسترالية أنها حين أنجبت ابنتها ساندي روز كانت تعدت سن 44 عاما، وهي تعرف كيف تشعر النساء حين يحرمون من الأطفال، ولكن الأفضل هو التفكير في مستقبل هؤلاء الأطفال قبل انجابهم.

ووجهت كيدمان نصيحة لكل أم أن تكون أكثر هدوءا وتنظيما وأكثر حرصا على السلام الداخلي والتصالح مع النفس لأنه مفيد جدا في التعامل مع الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً