اعلان

سلسلة متاجر "ماكيز" الأمريكية تعتزم غلق العديد من الفروع وتسريح آلاف العمال‎

سلسلة متاجر "ماكيز" الأمريكية
كتب : وكالات

أعلنت سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية "ماكيز" مساء أمس الأربعاء اعتزامها شطب آلاف الوظائف والمضي قدما في خطة غلق 68 فرعا، في الوقت الذي أعلنت فيه تراجع المبيعات خلال أخر شهرين من العام الماضي.

وقال "تيري لاندجرين" الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "ماكيز" بعد تراجع المبيعات خلال نوفمبر وكديسمبر الماضيين بنسبة 1ر2%، إن أداء الشركة "يعكس التحديات الأكبر التي تواجه أغلب صناعة تجارة التجزئة".

وفي اليوم نفسه، أعلنت الشركة اعتزامها الاستغناء عن حوالي 6200 عامل اعتبارا من بداية العام الحالي.

وذكرت الشركة أنها تعتزم تقليص مستويات الإدارة وتغيير طريقة تشغيل الفروع بهدف تقليل أعداد العاملين فيها، مشيرة إلى اعتزامها نقل حوالي 3900 عامل من أماكن عملهم نتيجة إغلاق 68 متجرا، في إطار الخطة التي أعلنتها في أغسطس 2016 لغلق حوالي 100 متجر. وقالت إنها "قد توفر وظائف في فروع قريبة" لمن سيتم نقلهم كلما كان ذلك ممكنا.

وتأمل الشركة في أن تخفض هذه الإجراءات النفقات بمقدار 550 مليون دولار تقريبا اعتبارا من 2017، في حين تعتزم استثمار 250 مليون دولار في أنشطتها الرقمية.

يذكر أن سلسلة "ماكيز" من أكبر سلاسل متاجر التجزئة في الولايات المتحدة وتأسست في نيويورك عام 1858 وتدير حاليا 730 متجرا في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً