في ذكرى وفاتها.. تعرف على الوصية الأخيرة لـ"ماما مايسة" بطلة "يوميات ونيس"

أسماء حلمي

11:24 ص

الخميس 05/يناير/2017

في ذكرى وفاتها.. تعرف على الوصية الأخيرة لـماما مايسة بطلة يوميات ونيس
الفنانة سعاد نصر
حجم الخط A- A+

تحل اليوم الخميس الموافق 5 يناير ذكرى وفاة الفنانة سعاد نصر، فهى واحدة من أشهر نجمات الكوميديا في مصر والعالم العربي وشاركت الفنان محمد صبحي في مسلسلات ومسرحيات كثيرة منها مسلسل "بابا ونيس"، وأحبها الجمهور بسبب بساطتها وروحها الخفيفة فكانت تدخل قلوب الجماهير وكأنها أحد أفراد العائلة.

واستطاعت الفنانة سعاد نصر أن تسجل أسمها بحروف من النور في تاريخ الكوميديا برغم أنها كانت لا تحلم أن تكون كوميدية، ولكن القدر هو من ساقها إلي عالم الكوميديا الذي أصبحت نجمة من نجومه الساطعة في زمن الثمانينات والتسعينات.

ويذكر أن الفنانة سعاد نصر ولدت في 12 مارس 1953 بحي شبرا، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تخرجت فيه عام 1975، وكان مشروع تخرجها مشهدا تراجيديا من قصة ياسين وبهية إيذانا بمولدها الفني، وإشارة إلى تميزها، واكتشفها الفنان كرم مطاوع كفنانة كوميدية.

وكانت بدايتها السينمائية في 1982 حين شاركت في فيلم الغيرة القاتلة، وتوالت أدوارها السينمائية، التي كان أبرزها دورها في فيلم "هنا القاهرة"، الذي وضعها في مصاف نجمات الكوميديا في مصر من خلال أدائها البسيط لشخصية الصعيدية، التي أتت مع زوجها لزيارة القاهرة.

وغلب على معظم أدوار سعاد نصر الطابع الكوميدي، وشكلت مع الفنان محمد صبحي ثنائيا، فشاركا في اثنين من أنجح المسلسلات التليفزيونية الكوميدية، وهما "رحلة المليون" و"يوميات ونيس"، الذي قدم في منتصف التسعينيات بأجزائه الأربعة، ولعبت البطولة في مسلسلات "جحا المصري" و"الليل وآخره" و"اجري اجري" و"أحلام عادية" و"مشوار امرأة" و"هند والدكتور نعمان".

وركزت "نصر" على المسرح فشاركت في العديد من البطولات المسرحية، على رأسها "الهمجي" مع محمد صبحي، و"تكسب يا خيشة" و"جوز ولوز" و"الباراشوت"، و"عيلة عشر نجوم"، ومن الأفلام التي شاركت فيها "المتوحشة" و"البداية" و"هنا القاهرة" و"حدوتة مصرية" و"شقة في وسط البلد" و"خريف آدم" و"صايع بحر" و"علي سبايسي"، وقد تزوجت "نصر" في حياتها مرتين، الأولى من الفنان أحمد عبدالوارث، وأنجبت منه طارق وفيروز، إلا أن هذه الزيجة لم تستمر، ثم تزوجت مهندس البترول "محمد عبدالمنعم"، الذي أكملت معه مشوار حياتها الخاص، وحين كانت نزيلة أحد مستشفيات القاهرة تم إعطاؤها جرعة مخدر دخلت على أثرها في غيبوبة كاملة استمرت عاما كاملا إلى أن توفيت "زي النهارده" في 5 يناير 2007، وأثيرت أقاويل حول أن طبيب التخدير كان سببًا في هذه الغيبوبة، لكن بُرئت ساحته لاحقا.

وصية الفنانة سعاد نصر الأخيرة التي صرحت بها لزوجها قبل الوفاة:
ذكر زوجها المهندس محمد عبد المنعم أن الفنانة الراحلة كانت تشعر بقرب وفاتها وأنها أثناء الغيبوبة وقبل الوفاة بخمس دقائق تحدثت معه وصرحت بوصيتها له وهي:”أن يتم دفنها بسرعة وبعد الدفن يجلس أقاربها أمام قبرها للدعاء بالمغفرة والرحمة لمدة ساعة كاملة، ثم قالت اللهم توفني مع الأبرار”، ثم دخلت في غيبوبتها مرة ثانية.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة