اعلان

في عيد ميلاده الـ62.. 12معلومة لا تعرفها عن "عبدالباسط حمودة"

عبدالباسط حمودة

يحتفل "أهل مصر" بعيد ميلاد المطرب عبد الباسط حمودة، ويقدم ابرز محطات حياته، فهو واحدًا من عمالقة الغناء الشعبي في مصر والوطن العربي، حيث يتميز بصوت ليس له مثيل كما أنه معروف بطيبته الشديدة بين أصدقائه فى الوسط الفنى ومساعدته للمواهب الصاعدة وللمطربين الشباب.

1- ولد عبد الباسط 5 يناير 1955، فى بلدة أبو قير في الإسكندرية.

2- نشأ عبد الباسط حمودة في حي شعبي يبلغ عليه طابع البساطة والتلقائية، وكبر على سماع الأغاني الشعبية المنبعثة من المقاهي والمحلات، فحفظ العديد منها ليجد نفسه في بداية مشواره الفني يغني في الأعراس والمناسبات الخاصة.

3- اكتسب عبد الباسط حمودة شهرة في منطقته والمناطق المجاورة وأصبح محل ترحيب ومتابعة من طرف الجمهور نظرًا لما يتمتّع به من قدرات صوتية ومواهب فنية.

4-توجّه عبد الباسط حمودة إلى تسجيل العديد من الأغاني الخاصة به والتي لاقت رواجًا كبيرًا، وحفظه محبوه ومشجعوه على غرار "سيبوني وارجعوا"، "أنا تعبان بجد"، "قدري"، وقد جمعها مع مجموعة أخرى في ألبوم بعنوان "كلك عاجبني".

5- تواصل نشاط عبد الباسط حمودة الغنائي، وتتالت أغانيه الشعبية الرائجة، فأصدر ألبومًا آخر بعنوان "بدون مونتاج".

6- حقق شهرة واسعة ومن أغانيه "من حقك"، "إديني قلبك"، وموال بعنوان "أنا الحزين"، وقد حظي كسابقه بمتابعة جيّدة.

7- في سنة 1996 أصدر عبد الباسط حمودة أحد أشهر ألبوماته "ليالي"، ولكنّه ورغم النجاح والشهرة التي لقيها تخلى عن تسجيل الألبومات والأشرطة، وواصل نشاطه الغنائي على مستوى الأفراح والأعراس والموالد.

8- عاد عبد الباسط حمودة سنة 2008 بمظهر متجدّد ليصدر ألبومًا بعنوان "ضربة معلم" ليستعيد شعبيته وحضوره في الساحة الفنية خاصةً بعد تصوير إحدى أغاني الألبوم "أنا موش عارفني" بطريقة الفيديو كليب.

9- في 2010 صدر له ألبومه "سلفني ضحكتك"، واشتهر الألبوم بأغنية "الدنيا جرى لها إيه"، "الجو هادي"، و"ادفع نص عمري".

10- وفي نفس العام شارك مع الفنانة سميرة أحمد في مسلسل ماما في القسم.

11- لديه أبن يدعى رامى ويعمل مطرب ايضًا كما لديه أبنة تغنى ولكنها تزوجت وامتنعت عن الغناء.

12- آخر ما أصدره المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة أغنية "مفيش مستحيل" في سبتمبر 2013 مع المغنية اللبنانية نيكول سابا، وأغنية "أحساس صعب"، عام 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم