اعلان

الكاف يكذب السلطات المصرية في بيان ناري

نشر الاتحاد الافريقي للكاف بيانًا ناريًا رد فيه على الأنباء التى نشرتها وسائل الاعلام في مصر خلال اليومين الماضيين حول أزمة البث الفضائي.

وقال البيان:" نشرت في الصحافة المصرية منذ يوم أمس وعلى نطاق واسع معلومات كاذبة، ذكرت في جميع أنحاء العالم، يشير إلى وجود توصية لمحاكمة رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) إلى النائب العام في مصر بتهمة الفساد.

ومن المفترض أن تتم من قبل هيئة المنافسة المصرية، التي تتهم بانتهاك قواعد المنافسة في مصر بشأن إجراءات تخصيص الحقوق التجارية لبعض مسابقات الكاف للفترة 2017- 2028.

وتجدر الإشارة إلى أنه في رسالة بعث بها إلى الكاف من قبل هيئة المنافسة المصرية، ليس هناك ذكر ملاحقة قضائية ضد رئيس CAF، عيسي حياتو سواء لأعمال الفساد أو أي شيء آخر.

وحول أزمة شركة لاجاردير قال البيان:" بعد تقييم العروض المختلفة المقدمة، وفي الامتثال الصارم لبنود التعاقدات القائمة، وافق الكاف على تجديد العقد مع شركة لاجاردير الرياضية لدورة 2017-2028. وقد تم ذلك في يونيو عام 2015. وهذا العقد يضمن لكرة القدم الأفريقية زيادة كبيرة في الإيرادات وتمويلا كبيرا لتطوير كرة القدم في القارة.

وأشار الكاف إلى أن التعاقد مع لاجاردير الرياضة لا يتعارض مع التشريعات الوطنية أو فوق الوطنية، على النحو الذي حددته آراء قانونية قاطعة في هذا الصدد. لا تنطبق على مناطق التسويق لحقوق البث فقط لمسابقات الاتحاد الإفريقي، ولكن تتوافق مع التقسيم المعترف بها عالميا، ولا سيما في تسويق حقوق الأحداث الرياضية.

وأضاف البيان:"تجدر الإشارة إلى أن التعاقد يسري علي تصفيات نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والتنازل عن الحقوق التجارية لأكثر من إصدار واحد في منطقة الشرق الأوسط (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، ويتم التسويق أي على أساس كل بلد على حدة البلاد. وينطبق هذا أيضا بالنسبة لمعظم البطولات الأوروبية.

واختتم:" مع كاف وبشكل مستقل تمكنت كرة القدم الأفريقية على مدى السنوات ال 60 الماضية، بالتزام التعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات ذات الصلة في الامتثال الصارم للقوانين واللوائح، والالتزامات التعاقدية، والتشريعات المعمول بها في القارة الأفريقية وخارجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً