اعلان

تناول الطفل للسوداني في وقت مبكر يمنع إصابته بالحساسية

تناول الطفل للسوداني في وقت مبكر يمنع إصابته بالحساسية

أوصت السلطات الصحية في الولايات المتحدة بأن تغذية الأطفال الرضع بالأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني تمنع إصابتهم بالحساسية.

هذا وقد صدرت هذه المبادئ التوجيهية من قبل المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية اعتمادا على دراسة سريرية برعاية المنظمة نفسها والتي تمثل تحولا في المشورة الغذائية.

وأظهرت الدراسة أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني من سن أربعة أشهر إلى خمس سنوات يقلل بنسبة 81 % خطر الحساسية ضد الفول السوداني بين الأطفال.

فالأطفال الذين لديهم شكل حاد من الطفح الجلدي والأكزيما أو الحساسية من البيض، تحتاج إلى فحص طبي قبل أي التعرض الفول السوداني، وربما الحصول على أول أذواقهم في مكتب الطبيب.

أما باقية الأطفال فيمكن لمعظم الآباء والأمهات بدء إضافة الأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني إلى النظام الغذائي في مقدار يساوي ما يقدم بالفعل من دقيق الشوفان وليست بكميات كبيرة.

كما ذكر المعهد الذي هو واحد من المعاهد الوطنية للصحة أن حساسية الفول السوداني هي مشكلة متنامية للصحة العامة التي لا يوجد علاج تطور الحساسية عموما في مرحلة الطفولة وتستمر خلال مرحلة البلوغ، ويمكن أن تكون الحساسية شديدة ومهددة للحياة.

فنحو 2% من الأطفال في أمريكا لديهم حساسية الفول السوداني، وفقا لدراسة عام 2010. وهذه النسبة أربع مرات ضعف ما كانت عليه فى عام 1999.

وذكر أنتوني فوسي مدير المعهد المشار اليه أن التعايش مع حساسية الفول السوداني يتطلب يقظة دائمة فمنع تطوير حساسية الفول السوداني من شأنه إنقاذ الكثير من الأرواح وخفض تكاليف الرعاية الصحية.

وأضاف فوسي أنه من المتوقع عند تنفيذ هذه المبادئ على نطاق واسع من قبل مقدمي الرعاية الصحية سوف يتم الحد من خطر حساسية الفول السوداني لدى الكثير من الأطفال الذين هم عرضة لذلك، وبالتالي الحد من انتشار مرض حساسية الفول السوداني في الولايات المتحدة.

وينبغي لجميع الرضع تناول الأطعمة الصلبة قبل التعرض لتناول الفول السوداني.

وتم الترحيب بالنهج الجديد من قبل الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً