اعلان

"مين بيحب مصر": تطالب برفع سعر توريد طن قصب السكر إلى 700 جنيه

قصب السكر
كتب : سيد علاء

قال عضو لجنة الإعلام لحملة "مين بيحب مصر"، طارق الديب، إن تحديد الحكومة لمبلغ 620 جنيه لتوريد طن قصب السكر من المزارعين هو سعر "غير عادل"، مطالبًا بأن يكون سعر التوريد على الأقل 700 جنيه، لكون عملية إنتاج القصب ونقله فيما بعد تحتاج إلى أموال كثير تضاعفت بزيادة الأسعار مؤخرًا.

وأشاد الديب بخطوة الحكومة واستجابتها للفلاحين، برفع السعر من 500 جنيه للطن، إلى 620 جنيها، مؤكدًا أنها خطوة جادة من جانب الحكومة لطمأنة الفلاح والمزارع، لكنها في الوقت نفسه ليست كافية، خصوصًا وأن محصول القصب من المحاصيل الاستراتيجية التي يترتب عليها فيما بعد تحديد سعر لكيلو السكر في الأسواق.

وأوضح عضو لجنة الإعلام للحملة، أن الاهتمام بمزارعي الصعيد مهم جدًا للحفاظ على أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي توفر على الأقل مليون طن قصب سكر سنويًا، ويُشكل تقريبًا نصف إنتاج مصر من الزراعات المستخدمة في إنتاج السكر.

وطالب "الديب" الحكومة بالنظر مرة أخرى في السعر المحدد، لكونه لن يكون كافيًا للمزارع الذي ارتفعت كل مستلزمات الإنتاج أمامه، وبات مضطرًا للتخلي عن زراعة المحصول، وبالتالي تتجه مصر إلى استيراده من الخارج بالدولار ما يُضاعف الأزمات الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً