اعلان

"الاستثمار" تحتل المرتبة الأولى في حل مشاكل المستثمرين بنسبة 97%

وزيره الاستثمار داليا خورشيد،

احتلت وزارة الاستثمار، المرتبة الأولي في حل المشاكل الاستثمارية الموجودة علي بوابة شكاوي الحكومة الإكترونية بنسبه 97%.

من جانبها قالت وزيره الاستثمار داليا خورشيد، إن فريق عمل الاستثمار اجتهد خلال الفترة الماضية في العمل علي تحقيق إنجازات يلمسها مجتمع الأعمال علي أرض الواقع، لبناء الثقة بين الحكومة والمستثمرين.

وعرض محمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة، ما تم إنجازه خلال الشهور القليلة الماضية، ويأتي علي رأسها ملف التعامل مع المستثمرين، حيث تم عقد حوالي 400 لقاء واجتماع للتعرف علي موضوعات المستثمرين عن قرب، مؤكدًا أنه تم النظر في 221 منازعة على اللجنة الوزارية لفض المنازعات من يونيو حتي نهاية ديسمبر بقيمة 16.7 مليار جنيه، و795 مليون دولار أمريكي وأيضًا تم تسوية 4 منازعات بقيمة 50 مليون جنيه من مركز تسوية المنازعات التابع للهيئة.

وشرح خضير أن لجان البت التابعة للهيئة خلال الـ 8 أشهر خصصت 319 قطعة أرض بإجمالي 33 ألف فدان، وبقيمة تبلغ أكثر من 3 مليارات جنيه و339 مليون دولار.

وأضاف خضير أن لدينا 1303 فرص استثمار معروضة علي المستثمرين في مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية في العديد من المحافظات.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس، ورئيس اتحاد الغرف التجاريه احمد الوكيل، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الاتربي، وممثل اتحاد الصناعات المصريه المهندس طارق توفيق، ورئيس جمعية رجال الأعمال السابق المهندس حسين صبور وممثل الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين علاء السقطي، والدكتور خالد سري صيام، ونائب رئيس الهيئه مني زوبع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي