اعلان

فرنسا تسجن 4 عائدين من سوريا بتهمة «الانضمام لداعش»

كتب : وكالات

قضت محكمة فرنسية أمس الجمعة احكامًا على 4 فرنسيين امضوا عدة أسابيع في سوريا خلال عام 2014 وانضموا خلالها الى تنظيم داعش الإرهابي، وذك بالسجن تترواح من 6 الى 8 سنوات.

و ذكر مصدر مطلع ان المتهمين الثلاثة منحدرون من بلدة "البرفيل" بوسط شرق فرنسا و انه تم ادانتهم بتهمة الانتماء لعصابة اجرامية على صلة بتنظيم ارهابي.

وأوضح ان المحكمة قد أصدرت حكما بالسجن ست سنوات بحق كريستيان بوفييه (29 عاما) و محمد بن صغير (28 عاما) و وليد جبالي (31 عاما) بينما عاقبت المدعو محجوب التابعي (26 عاما) بالسجن ثماني سنوات.

و اشار المصدر الى اعتقال التابعي في نوفمبر 2014 بينما كان يستعد-بحسب المحققين- للسفر مجددا الى سوريا لللاحاق بشقيقه الذي ظل هناك.

وأكد ان المحكمة رأت ان المتهمين نظموا بدقة سفرهم الى سوريا من مطارات و تواريخ مختلفة و كانوا يدركون انهم سيلتحقون بمنظمة ارهابية.

وأوضح ان ما لا يقل عن سبعة اشخاص منحدرين ايضا من بلدة البرفيل وسافروا في نفس الوقت لا يزالوا في منطقة النزاعات في سوريا و العراق.

ولفت الى ان التحقيقات أظهرت ان هذه الشبكة تم تأسيسها من مسجد بمدينة "سافوا" (شرق) و لكن ايضا بالتنسيق مع اسلاميين متشددين ببعض بلدان الشرق الاوسط.

وجدير بالذكر أن نحو 700 فرنسي متواجدون حاليا بالعراق و سوريا في صفوف تنظيم داعش، وفق السلطات الفرنسية. وفي فرنسا، وجهت حتى الان تهمة الانتماء الى عصابة على صلة بتنظيم ارهابي الى 348 شخصا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا