اعلان

الإقامة بجوار الطرق الزحمة يزيد من مخاطر الإصابة بالخرف

كتب : وكالات

دقت دراسة طبية حديثة ناقوس الخطر من إقامتك على مقربة الطرق ذات الكثافات والاختناقات المروية المرتفعة، بمسافة لا تزيد على 50 مترا، يزيد من خطر الإصابة بخرف الشيخوخة في وقت لاحق من حياتك.

فقد كشفت الدراسة - التي نشرت في عدد يناير من مجلة "لانسيت" العلمية - أن الأشخاص الذين يقيمون على بعد 50 مترا من الطرق السريعة أو ذات الكثافات المرورية العالية، تزيد بنسبة 7% فرص الإصابة بخرف الشيخوخة، مقارنة بأولئك الذين يقيمون على مسافة أكثر من 300 متر من الطرق المزدحمة.

وقال الدكتور "كونج تشن" الباحث في معهد العلوم التقويمية السريرية في كندا، تظهر نتائجنا مخاطر الإقامة على مقربة من حركة المرور ذات الكثافة العالية يوميا بعد يوم، لدوره في زيادة مخاطر الإصابة بالعته.. مضيفا، أن تعرضنا للكثافات المرورية العالية بصورة كبيرة، له إنعكاسات خطيرة على الصحة العامة.

لذلك، قام الفريق البحثي بفحص سجلات أكثر من 6,5 مليون شخص من سكان مقاطعة "أونتاريو" الكندية، تراوحت أعمارهم ما بين 20 – 85 عاما، لتحليل العلاقة بين المقيمين على مقربة من الطرق السريعة وفرص الإصابة بالعته ومرض الشلل الرعاش والتصلب المتعدد.

وقد وجد الباحثون ظهور 243.611 حالة خرف شيخوخة جديدة، حيث أكدت النتائج الجديدة أن الأشخاص الذين يقيمون على مقربة من الطرق الرئيسية والاختناقات المرورية، يزيد مخاطر الإصابة بالعته لديهم، ولكن ليس مرض الشلل الرعاش أو التصلب المتعدد، وعدد من الاضطرابات العصبية الرئيسية الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بروكسي يتعادل