اعلان

أمم إفريقيا .. بطولة 2017 "للكبار فقط"

أمم إفريقيا

تنطلق بعد أيام قليلة واحدة من اقوي البطولات على مستوي العالم ، حيث يصنفها البعض إنها ثالث أقوي بطولة بعد كأس العالم وبطولة الأمم الأوروبية.

حيث سيشهد يوم 14 من الشهر الجاري إفتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2017 ، والتي ستنظمها دولة الجابون لثاني مرة في تاريخها ، بعد أن كانت قد نظمت النسخة الماضية بالإشتراك مع غينيا بيساو.

وتتميز البطولة التي ستقام خلال الايام القادمة ، إنها ستشهد تواجد جميع المنتخبات الكبري ، بعكس البطولات السابقة التي شهدت عدة مفاجأت بعدم تواجد بعض الفرق الكبيرة ، لاسيما وأن أخر 3 منافسات لم تحظي بتواجد المنتخب المصري ،"الأكثر تتويجًا"، داخل البطولة.

في البطولة السابقة غاب المنتخب النيجيري "الفائز باللقب" وقتها عن البطولة بعد فشله في الوصول للنهائيات ، وفي بطولة 2013 ، لم ينجح المنتخب الكاميروني في تخطي عقبة التصفيات ، وفشل في الوصول للبطولة .

وفي بطولة 2012 فشل المنتخب الكاميروني أيضًا في الصعود للبطولة ، بالإضافة إلى المنتخب الجزائري ، والذي بدأ بعدها في إعداد الجيل الحالي ، ليكون بمثابة "البعبع" لكل الفرق الإفريقية.

ويعتبر المنتخب النيجيري ،هو الوحيد من بين الكبار الذي سيغيب عن البطولة ، بعد أن إقتنص الفراعنة بطاقة التأهل من النسور الخضراء .

وقدي أدي وجود كافة المنتخبات العريقة بالبطولة إلى إطلاق البعض عليها إنها "للكبار فقط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات