اعلان

القضاء الفيدرالي: مطلق النار في "فلوريدا" إرهابي والتهم تقوده للإعدام

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

وجه القضاء الفيدرالي، تهمة القتل العمد لمطلق النار داخل مطار فورت لودرديل في فلوريدا والذى قتل 5 أشخاص، ولا يستبعد المحققون فرضية العمل الإرهابي.

واستجوب المحققون استيبان سانتياجو، الجندي السابق في الحرس الوطني، 26 عاما، ومن المفترض أن يمثل للمرة الأولى أمام المحكمة غدًا، الاثنين.

وقال المدعي العام الاتحادي إن "سانتياجو بدأ إطلاق النار، واستهدف رؤوس ضحاياه، إلى أن نفدت ذخيرته".

وقد وجه له القضاء الفيدرالي تهمتي مخالفة القانون الخاص بالأسلحة وارتكاب عمل عنف داخل مطار، بحسب ما أفاد المدعي الاتحادي ويفريدو فيرير في بيان، وهو ما يعاقب عليه القانون بالإعدام أو السجن المؤبد.

وقال جورج بيرو، من الشرطة الفيدرالية والمكلف التحقيق، خلال مؤتمر صحفي: "انتهينا من استجواب سانتياجو الذي يبقى معتقلا في سجن براورد".

وأضاف: "استجوبنا حوالى 175 شاهدا وحصلنا على تسجيلات الفيديو ولا نزال نحقق في كل الخيوط المحتملة ولا نستبعد أي فرضية"، وتابع: "حاليا ندرس فرضية العمل الإرهابي على أنها الدافع المحتمل لهذا الهجوم".

وبحسب الشرطي، فإن سانتياجو اتبع التدابير القانونية من خلال وضع سلاحه، مسدس من عيار 9 ملم، في حقيبته في مستودع الأمتعة على متن الطائرة، وهو أمر قانوني في الولايات المتحدة وكان آتيا من مدينة انكوريج في ألاسكا، وبدأ يطلق النار في منطقة تسلم الأمتعة لدى وصوله إلى فورت لودرديل، ولم يكن الرجل مدرجا على لوائح الأشخاص الممنوعين من السفر بحسب العناصر الأولى للتحقيق ولم يتشاجر على ما يبدو مع أي راكب قبل أن يفتح النار.

وقال بيرو: "يبدو أن الرجل تصرف منفردا، لكن كما قلت ما زلنا في بداية التحقيق".

وقال سكوت اسراييل، المسئول الأمني في منطقة براورد، إن الأمر استلزم 70 إلى 80 ثانية لينجح الشرطيون في التعامل مع سانتياجو بعد أول طلق ناري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً