اعلان

باسل خياط يدافع عن برامج المواهب بعد رفضه لها.. ويستعد لـ"أوكيديا"

باسل خياط

قال الفنان السوري باسل خياط إنه بدأ الاستعداد لتصوير مسلسل" أوركيديا" أمام الفنان السوري جمال سليمان وعابد فهد، مشيرا إلى أنه يجسد من خلال أحداث المسلسل شخصية الأمير عتبة، الذي يقتل والده على يد الملك الجنابي ملك أشوريا، الذي يؤدي دوره جمال سليمان، فتتمكن والدته من تهريبه مع شقيقته الأميرة "رملة" التي تؤدي دورها النجمة إيما صياح.

وأوضح خياط أن الأمير عتبة يبدأ رحلته لاستعادة عرشه والانتقام لوالده، فتظهر نبوءة من إحدى العرافات للأمير عتبة، تتحدث عن طفل ستنجبه أخته رملة سيقتله بعدما يكبر، لذلك يجب عليه أن يقتل شقيقته أو أن يمنعها من الزواج، لتنطلق مواجهة جديدة مع شقيقته فيحاول جاهدًا منعها من الزواج.

وأشار باسل إلى أن الأعمال التاريخية مكلفة للغاية من حيث الديكور والملابس وأماكن التصوير وتتطلب جهدا مضاعفا في كل شيء، لافتا إلى أنه رغم ندرة الأعمال التاريخية التي شارك فيها، إلا أنه يجدها جيدة للغاية لتدارس التاريخ ومعرفة تاريخنا العربي بأسلوب فيه تشويق وإثارة، فمن لا تاريخ له لا مستقبل له.

المسلسل التاريخي "أوركيديا" للكاتب عدنان العودة والمخرج حاتم علي، ويضم العمل مجموعة من النجوم السوريين والعرب منهم عابد فهد، وإيميه صياح، وسامر المصري، وجمال سليمان، وغيرهم، المسلسل مقرر عرضه في رمضان 2017.

وعن تجربته في برنامج" أراب كاستنج" أشار باسل إلى أن العمل ممتع خاصة أنه يعطي الفرصة للمواهب العربية في الظهور، كاشفا أنه كان يرفض مثل هذه البرامج، إلا أنه وجده متنفس جيد للمواهب العربية للظهور، في ظل عدم وجود منافذ شرعية لإظهار هذه المواهب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً