اعلان

"الالتزام البيئي" يشارك في الملتقى الدولي التاسع للكيمياء

اتحاد الصناعات المصرية
كتب : اهل مصر

شارك اتحاد الصناعات المصرية – مكتب الإلتزام البيئى في الملتقي الدولي التاسع للكيمياء، والذي قام بتنظيمه الجمعية المصرية للكيمياء المنعقد بقاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة وبحضور مجموعة كبيرة من العلماء المصريين والدوليين، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات والتي تتناول أحدث المستجدات في الكيمياء التحليلية وتطبيقاتها المختلفة في المجالات المختلفة سواء صناعية او بيئية.

وفي هذا السياق أشار السيد الدكتور شريف الجبلي – رئيس لجنه تسيير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة الي حرص المكتب علي المشاركة بصفة مستمرة كل عام في هذا المؤتمر لاهميته ولتأكيد ضرورة التعاون بين القطاع الصناعي والبحث العلمي.

وقد تحدث المهندس أحمد كمال - المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة خلال المؤتمر عن الخدمات الفنية والتمويلية التي يقوم مكتب الالتزام البيئي بتقديمها لاعضاء اتحاد الصناعات المصرية بمختلف قطاعتهم وعرض مجموعة من المشروعات التي قام المكتب بتنفيذها بالتعاون مع الشركات.

كما أشار ايضا الي امكانية دعم تطبيق وتنفيذ المشروعات البحثية المرتبطة بالصناعة داخل المنشأت الصناعية مع تقديم نبذة عن بعض النماذج الناجحة للتعاون المشترك بين المكتب والجهات والهيئات البحثية المصرية والدولية مثل برنامج البحوث والتنمية والابتكار في مجال الطاقة المتجددة.

وتحدث المهندس عادل طه - خبير التنمية المستدامة بمكتب الالتزام البيئي عن مبادرة الرعاية المسئولة المنفذة بقطاع الصناعات الكيماوية وعن مجهوادت مكتب الالتزام البيئي في مجال الامان والسلامة الكيماوية حيث عرض اوجة الدعم الفني التي قام المكتب بتقديمها في مجال التدريب وبناء القدرات لمسئولي الشركات والجهات المعنية بالصناعات الكيماوية في مجال نظم الامان والسلامة الكيماوية وافضل التطبقات المتاحة لتطبيق نظم توريد وتداول أمن للمواد الكيماوية.

كما قامت المهندسة وفاء اسماعيل - رئيس قطاع الطاقة بمكتب الالتزام البيئي بتقديم عرض عن الخدمات التي يقدمها المكتب فى مجال ترشيد الطاقة وتطبيقات الطاقة المتجددة حيث عرضت بعض النماذج التي تم تطبيقها علي المستوي الصناعي في مجال توليد الطاقة من مصادر الوقود البديلة وعرضت ايضا البرامج التدريبية التي قام المكتب بتنفيذها في مجال نظم ادارة الطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية