اعلان

معرض الكتاب في الدورة الـ 48 يناقش دور "الشباب في صناعة الثقافة"

معرض الكتاب
كتب : وكالات

يشارك المجلس الأعلى للثقافة بالعديد من الفعاليات والأنشطة من خلال المائدة المستديرة والندوات التي ينظمها معرض الكتاب، في دورته القادمة "48"، المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يناير الجارى إلى 10 فبراير المقبل بأرض المعارض بالقاهرة.

وتتناول الفعاليات "دور الشباب في صناعة الثقافة" و"دور الإعلام في دعم الثقافة لمواجهة الإرهاب"، و"إشكاليات العزلة الثقافية بين الشباب والدولة" و"تأثير السوشيال ميديا على انتشار الكتاب"، و"أهمية العمل التطوعي في الحركة الثقافية"، و"كيفية الاستفادة من الثقافة كداعم اقتصادي"، و"دور وزارة الثقافة تجاه المؤسسات المستقبلة والمجتمع المدني" و"ظاهر الفساد في مصر" و"الخطاب الثقافي وسلطة الشعر".

وينظم المجلس العديد من التكريمات للأدباء والمثقفين، كما أنه سيشارك في حفلات توقيع الكتب، إضافة إلى هذا يقدم العديد من الأنشطة الثقافية ودورات تدريبية للأطفال ومنها ورش حكى وقراءات ورسم وغناء.

ويقيم المجلس عروضا فنية، بصحبة كل من محمد عزت وإنجى توفيق، كما ستقدم فرقة أنغام الشباب شرقى وفرقة ألحان للموسيقى العربية وفرقة الآلات الشعبية وفرقة شباب لايف وفرقة جوانا اسكندرية، وفرقة كورال أطفال تحت 18 سنة فقرات غنائية وموسيقية، كما سيتم تقديم مسرحية "لما روحى طلعت".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً