اعلان

انطلاق الدورة الـ 15 لمهرجان الشارقة للشعر العربي

مهرجان الشارقة للشعر العربي
كتب : وكالات

انطلقت فعاليات الدورة 15 لمهرجان الشارقة للشعر العربي ، اليوم الأحد ، برعاية وحضور عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

وتكرم الدورة الـ 15 للمهرجان - التي تستمر 5 أيام - كلا من الشاعر محيي الدين الفاتح من السودان والشاعر إبراهيم محمد إبراهيم من الإمارات ؛ حيث سيتم منحهما جائزة الشارقة التقديرية للشعر العربي لإسهامتهما في الشعر العربي.

وبدأت فعاليات المهرجان بعرض فيلم تسجيلي عن بيت الشعر في الشارقة وبيوت الشعر في الوطن العربي ، تلاه الأمسية الشعرية الأولى التي قدمها الشاعر أحمد ماجد من الإمارات ، وأحياها كل من الشعراء محمد إبراهيم يعقوب من السعودية وهزبر محمود من العراق ومحمد عبد الباري من السودان.

ويشارك في المهرجان شعراء من عدة دول عربية ، فمن الإمارات شيخة المطيري وعلي الشعالي وزينب عامر وصفية الشحي وبشرى عبد الله وطلال الجنيبي، ومن مصر محمد عبد المنعم الحناطي وحسين القباحي ، ومن الأردن يمان عبد الهادي وزهير أبو شايب ، ومن السعودية مفرح الشقيقي ومشاعل السعد ، ومن تونس يوسف رزوقة وجميلة الماجري.

كما يشارك في المهرجان الشعراء ناجي محمد الإمام من موريتانيا ، ووسام شيا من لبنان ، ويحيى الحمادي من اليمن ، وخليفة بن عربي من البحرين ، وحسن إبراهيم الحسن من سوريا ، وعبد الله بيلا من بوركينا فاسو ، ومحمد عريج من المغرب ، وعبد الله الفيلكاوي من الكويت ، والخضر بركة من الجزائر ، وعبد الله العريمي من عمان ، وعبد الحميد اليوسف من قطر ، وابتهال تريتر من السودان.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان توقيع دواوين وإصدارات جديدة لبعض الشعراء المشاركين ، للشعراء : إبراهيم محمد إبراهيم ومحيي الدين الفاتح وطلال الجنيبي وأشرف جمعة وأحمد الأخرس ، ومن المقرر أن تتضمن الفعاليات ندوتين ، تعقد الأولى غدا الإثنين بعنوان "تراسل الشعر العربي مع الفنون"، ويشارك فيها الدكتور محمد الصفراني من السعودية ، والدكتور أحمد محجوب من العراق ، والدكتورة رشا العلي من سوريا ، والدكتور محمد القاضي من تونس ، والدكتور حسين حمودة من مصر ، والدكتور محمد الديباجي من المغرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل