اعلان
اعلان

مشاهير ماليزيا ينصحون بالابتعاد عن عمليات التجميل

كتب : وكالات

نصح مشاهير ونجوم المجتمع الماليزي، الراغبين في التمتع بالجمال مع تقدم العمر بممارسة الرياضة واتباع عادات الغذاء الصحي، والابتعاد تماما عن عمليات التجميل التي تمنح الجمال السريع الزائل.

وقال المطرب المخضرم داتوك إروان شاه عبد الله الشهير - باسم "دي جى ديف" والذي سيكمل عامه 69 الشهر المقبل – "إن البقاء تحت الأضواء لا يعني الاستسلام لضغوط الظهور بمظهر أفضل طوال الوقت عبر الخضوع لعمليات تجميل مثيرة للجدل"، مؤكدا أهمية شعور المرء بالراحة تجاه مظهره الحقيقي.

وأضاف "دي جى ديف" أن الشيئ الأكثر أهمية هو اتباع نمط حياة صحي، وممارسة الرياضية يوميا وتناول كميات كافية من الفاكهة والخضروات، مؤكدا أن عمليات التجميل لا تعني سوى إدخال مواد سامة في الجسم.

وأوضح المغني الماليزي، أن طبيبه نصحه بالابتعاد عن عمليات التجميل، مؤكدا "أننا مسؤولون عن أجسامنا وصحتنا وكل النعم التي حبانا بها الله".

وأشار جى دي ديف - حسبما ذكرت صحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية - إلى أنه يلعب تنس الريشة ثلاث مرات أسبوعيا، ويتناول الزبادي والمكسرات وحصصا يومية من الفاكهة والخضروات، هامساً بنصيحة "قلل الأرز وامتنع عن التدخين".

أما الممثلة والمغنية والمنتجة التليفزيونية "داتوك نانسي فو" فتقول إنها "تعلم العبء الذي يمثله وجود المرء، ولا سيما النساء، في صناعة الترفيه، لحاجتهم في أن يظلوا دائما تحت الأضواء في أحلى صورة، لذا فأنا كإمرأة أخضع لجلسات العناية بالوجه، مع الحفاظ على نظام تغذية صحي وممارسة الرياضة بانتظام".

وقالت نانسي فو - التي نالت لقب ملكة جمال ماليزيا عام 1979 وتقترب الآن من أواخر الخمسينات - إنها تلعب الجولف مرة أو مرتين أسبوعيا، وتحاول المشي لمسافة 10 الآف خطوة يوميا، ونصحت النساء بعدم اللهاث وراء وسائل التجميل الرخيصة والسريعة لتحقيق الجمال الوقتي.

أما المغنية "داتوك خديجة تان" - 57 عاماً - فنسبت الفضل في جمالها إلى مستحضرات التجميل الطبيعية واتباع أسلوب حياة صحي، مشيرة إلى أنها تشرب كثيرا من ماء جوز الهند، وتتناول سلطة الأعشاب فضلا عن الفاكهة، قائلة: "أعيش حياة بسيطة جدا، ولا أتعدى الإنفاق خارج ميزانيتي.. كما أمارس المشي لمدة 20 دقيقة حول منزلي ثلاث مرات أسبوعيا".

وأكدت تان، أن جمال المرء ينبع من داخله، أما من يلجأ لوسائل التجميل الصناعية يرغب في نتائج وقتية سريعة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟