اعلان

وزير الكهرباء: تفعيل أكواد كفاءة الطاقة بالجهات الحكومية

الدكتور محمد شاكر

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،أنه يتم التنسيق مع كافة الوزارات والمحافظات لمراعاة الإرشادات التي يجب الالتزام بها عند طرح مناقصات شراء مهمات الإضاءة عالية الكفاءة للمباني الحكومية.

وقال شاكر عقب توقيع بروتوكول تعاون اليوم الاثنين مع مؤسسة الاهرام لاستخدام اضاءة الليد إن قطاع الكهرباء ومشروع تحسين كفاءة الطاقة وبالتعاون مع هيئة المواصفات والجودة قاموا بعدة اجراءات لتنفيذ برنامج مواصفات وبطاقات كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية المنزلية لبعض الاجهزة وجارى حاليًا العمل لاستكمال اعداد بطاقات ومواصفات لأجهزة اخرى.

كما يتم العمل الان على تفعيل أكواد كفاءة الطاقة في المباني والتي تضمن استهلاك أقل من الطاقة بالمباني، ووضع آليات لنشر استخدام السخانات الشمسية فى المنازل وغيرها من الاجراءات.

وايمانًا من القطاع بأهمية خلق لغة حوار مجتمعية حول تبنى سياسة ترشيد الطاقة كأحد اهم أدوات إدارة جانب الطلب على الكهرباء واهمية رفع الوعى نحو المسئولية المجتمعية تجاه الاستهلاك الرشيد للكهرباء فقد قام القطاع بإطلاق حملة إعلامية ضخمة قبل بداية صيف 2016 لحث المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء والمساعدة في تغيير سلوكياتهم من خلال وسائل الدعاية المختلفة كالتليفزيون والراديو وإعلانات الشوارع والانترنت، والتى كانت لها مردود إيجابى بين المواطنين وحققت المرجو منها في ترشيد استهلاك الكهرباء.

وفى هذا الصدد فقد تم تبنى مبادرة لنشر ثقافة استخدام نظم الإضاءة عالية الكفاءة فى المباني الحكومية من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة الممول من المنحة المقدمة من كل من مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بالمساهمة فى تمويل 50% من إجمالي تكلفة مشروعات استرشاديه لتحسين كفاءة نظم الإضاءة المختلفة، حيث قام المشروع بتنفيذ (24) مشروع استرشادي لتحسين كفاءة نظم الإضاءة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد